«سار»: عروض على تذاكر العوائل والطلاب

الرياض – أكد رئيس هيئة النقل العام والرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية د.رميح الرميح أنّ الأسعار الرسمية لتذاكر “قطار الشمال” لا توازي التكلفة التشغيلية، لافتاً إلى أنّها ستكون “أسعاراً تشجيعية”؛ بمناسبة إطلاق المرحلة الأولى من الرحلات الرسمية.

وقال إنّه سيتم العمل بالأسعار الرسمية مطلع الشهر القادم، منوهاً بأنّ ستكون هناك عروض على التذاكر الخاصة بالعوائل والطلاب ومن يستخدمون القطار بشكل يومي.

من جهته، أوضح نائب الرئيس للتخطيط والتطوير في المؤسسة العامة للخطوط الحديدية يوسف العبدان أن سرعة القطار في الرحلة تختلف بحسب طبيعة المكان الذي يسير فيه، وتصل سرعته القصوى إلى ٢٠٠ كم/س.

وانطلقت أمس أولى الرحلات الرسمية لقطار «سار» للركاب في مرحلته الأولى، بحضور الدكتور رميح الرميح رئيس هيئة النقل العام، والرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، والمشرف على شركة «سار» ، وعدد من المسؤولين والإعلاميين والركاب.

وسارت الرحلة من محطة الرياض الواقعة على طريق الثمامة في تمام الساعة العاشرة صباحاً، كما هو موضح في جدول الرحلات عبر موقع «سار» الإلكتروني، ووصلت الرحلة لمحطتها الأولى ١١:١٩ صباحاً، ومن ثم استأنف القطار رحلته لمحطة القصيم الساعة ١١:٣٠صباحاً، ووصل إلى محطة القصيم في تمام الساعة ١٢:٣٠ ظهراً، حيث استغرقت الرحلة ساعتين ونصف من الرياض إلى القصيم مروراً بالمجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *