سفرجي: آن الأوان لتوطين إدارات الفنادق

الرياض – أكدت نسرين سفرجي إحدى أوائل السعوديات اللاتي تسنمن منصب مديرة فندق في المملكة حيث بدأت في هذا المجال قبل 14 عاما في قسم المبيعات وتدرجت إلى أن وصلت مدير عام، على أنه قد حان الوقت لتوطين مدراء العموم في الفنادق، مشيرةً إلى أن السعوديين والسعوديات اصبحوا يمتلكوا ما يؤهلهم لشغل هذا المنصب.

وبينت أن بعض متدربي التخصصات الفندقية يجدوا صعوبة في الحصول على مكان للتدريب، وهذا الأمير يحتاج إلى تضافر الجهود بين الكليات وزارة العمل والهيئة للتنسيق مع الفنادق في احتاجها وتوقيع عقود عمل للطلاب، أي يكون تدريب منتهي بالتوظيف، كاشفةً عن دراستها لافتتاح فندق خاص بها على نظام ما يعرف بـ “بوتيك هوتيل” في جدة، مشددة على أسواق المملكة بصفة عامة وجدة تحديدا تحتاج التنوع في الفنادق وخدماتها حتى تلبي كل الاحتياجات.

وعرجت سفرجي على أن التنظيمات الجديدة التي طبقتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أوجدت طفرة في نمو الاستثمارات الفندقية في المملكة، فمنذ انشاءها تضاعف عدد منشآت الإيواء السياحي اكثر من ثلاثة اضعاف، والمتوقع أكبر في السنوات المقبلة، حيث سيتم افتتاح أكثر من مئتي فندق، ومما لاشك فيه ان هذا يحسب للهيئة والقائمين عليها وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان. مشيرة بجهود مدير عام الهـيئة بمنطقه مكة المكرمة لحل شكاوي النزلاء بشكل سريع، ولدعمه توظيف أبناء الأيتام.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات