“سياحة” الإسكندرية: نستهدف 10 آلاف غرفة فندقية قبل المؤتمر الدولى للمتاحف

اليوم السابع – أكد على المناسترلى، رئيس غرفة السياحة بالإسكندرية، أن فوز مدينة الإسكندرية بتنظيم مؤتمر مجلس المتاحف العالمى، حدث تاريخى وإنجاز تفخر به محافظة الإسكندرية. 
وأشار رئيس غرفة السياحة بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ” اليوم السابع ” أن فوز الإسكندرية بهذا المؤتمر العالمى الهام سوف يضع الإسكندرية على خريطة السياحة العالمية، خاصة وأن المدينة سوف تشهد خلال 3 سنوات القادمة تطوير كامل للمدينة والمتاحف والمزارات الثقافية و السياحية، بما يؤهلها لتحتل مكانة كبيرة سياحيا.
وحول استعدادت استضافة المؤتمر قال “المانسترلى” أن الإسكندرية حاليا بها 4800 غرفة فندقية، وجارى إضافة 1200غرفة فندقية جديدة من خلال فنادق ومنتجات سيتم تشغيلها 2019 ، فيما تستهدف الإسكندرية الوصول إلى 10 آلاف غرفة فندقية، سوف تكون جاهزة التشغيل قبل موعد استضافة المؤتمر فى عام 2022.
 يذكر أن مدينة الاسكندرية قد فازت على مدينتى “براغ “و”أسلو” بعد منافسة شرسة حيث حصلت على 67 صوتا فيما حصلت براغ على 52 وأوسلو على 11 صوت لاستضافة مؤتمر المجلس الدولى للمتاحف لأول مرة وقد بذلت وزارة الخارجية المصرية والسفير إيهاب بدوى سفير مصر باريس جهود كبيرة وسافر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية إلى باريس لدعم ملف الإسكندرية، حيث يعد هذا المؤتمر أكبر مؤتمر للتراث والمتاحف فى العالم ويحضره 5 آلاف خبير وشركات سياحية من جميع الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *