سياحة كوردستان: 140 مليار دينار واردات النصف الأول من 2018

ياسنيوز_أعلنت هيئة السياحة في حكومة إقليم كوردستان، أمس الاثنين، أن النصف الأول من عام 2018 شهد توافد أعداد كبيرة من السياح إلى الإقليم، كاشفة أن إيرادات السياحة خلال تلك المدة تجاوزت 140 مليار دينار.

وقال مولود جبار، رئيس هيئة السياحة في بيان، طالعته (باسنيوز)، إن أعداد السياح هذا العام بالمقارنة مع الأعوام الماضية سجلت أرقاماً قياسية.

وأوضح أن الأشهر الستة الأولى من العام الحالي شهدت توافد مليون و310 ألف سائح إلى الإقليم معظمهم من وسط وجنوب العراق، لافتاً إلى أن أيام عطلة عيد الأضحى للعام الحالي لوحدها والبالغة 11 يوماً شهدت توافد 349 ألف سائح على الإقليم.

كوردستان تتحصل على 140 مليار دينار خلال ستة اشهر عبر قطاع

وذكر جبار، أن الإيرادات المتحصلة من السياحة في تلك المدة بلغت 140 مليار دنار عراقي.

وأضاف أن الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام شهدت توافد أعداد جيدة من السياح الإيرانيين، مستدركاً أنه وبعد أن فرضت السلطات الإيرانية الضرائب على مواطنيها المسافرين إلى الخارج تناقصت أعداد السياح الإيرانينن الوافدين إلى الإقليم بشكل ملحوظ.

وبين أن سياحاً من دول أخرى يقصدون الإقليم، إلا أن نسبتهم قليلة.

وفيما يخص توفير فرص العمل، أوضح جبار أن هيئة السياحة توفر آلاف الفرص في الإقليم ولاسيما في المناطق النائية، لافتاً إلى أن السياحة كان لها أيضاً تأثير على الأسواق في القطاعات الأخرى، ومنها القطاع الزراعي في تلك المناطق.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات