سياح أوروبيون: تنومة جميلة بطبيعتها.. ومجتمعها أنموذج راقٍ

عدد من السياح في استراحة البلدية

تنومة – سعيد معيض

عبر عدد من السياح الأوروبيين عن إعجابهم بمحافظة تنومة لما تتمتع به من جمال الطبيعة وما تزخر به من معالم تاريخية وآثار، مبدين سعادتهم بالتقائهم المجتمع المحلي وتعرفهم على ثقافتهم وعاداتهم الراقية.

وقد تجول 50 سائحاً أوروبياً في أنحاء تنومة، حيث تنقلوا بين المواقع السياحية الطبيعية كجبل منعا ومتنزه الشرف ومتنزه الأمير نايف ومطل الحيفة، وتضمن برنامج الزيارة رياضة التسلق والمشي في متنزه الشرف.

والتقى ممثل عن محافظة تنومة ماجد بن ظافر آل قاسم الشهري بالوفد في استراحة البلدية، وقدم لهم شرحاً عن المقومات السياحية الطبيعية التي تحظى بها المحافظة.

واستضاف الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن عاطف أحد أعيان ومشايخ تنومة الوفد السياحي في منزله، مشيداً باختيارهم تنومة وجهة سياحية لهم، وقدمت لهم خلال الاستضافة القهوة العربية، تلا ذلك حديث مفصل لابن عاطف عن عادات وتقاليد المنطقة في استقبال الضيف وكرم الضيافة لدى الأهالي.

وعلق السياح على هذه الضيافة بكلمات وعبارات الفرح والسرور، مقدمين شكرهم إلى ابن عاطف على هذه الاستضافة التي منحتهم فرصة الالتقاء بالمجتمع المحلي والاطلاع على جوانب متعددة من الثقافات والعادات والتقاليد.

وأكدوا أنهم سينقلون هذه الصورة الإيجابية عن المجتمع المحلي والطبيعة الخلابة إلى الأوساط الاجتماعية في بلدانهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *