صور تكشف عن الشواطئ الأغرب في العالم

هي – هناك العديد من الشواطئ التي تنفرد بجاذبيتها، وفي الآتي لمحة من “سيدتي. نت” عن أغرب الشواطئ في العالم:

| “غلاس بيتش”: هو يقع في مدينة “فورت براغ” بكاليفورنيا. ولسنوات، استخدم السكَّان هذا الشاطئ مع شاطئين آخرين لرمي القمامة، والتخلُّص من الزجاجات الفارغة. وقد بذلت جهود لتنظيف الموقع في سنة 1967، ولكن لا يزال هناك الكثير من الزجاج المكسور على هذا الشاطئ، وبفضل المدِّ والجزر تحوَّلت المهملات إلى أعمال فنيَّة. مع بمرور الوقت، أدى انحسار وتدفقات المحيط الهادئ إلى تنعيم بقايا الزجاج، ما منح الشاطئ مظهرًا غريبًا.

| “هيدن بيتش”: يقع في جزر “ماريتا” بمكسيكو، ويُعرف أيضًا باسم شاطئ الحبِّ أو “بلايا ديل أمور”، ويتَّخذ لقبه من حقيقة أنَّه من المستحيل رؤيته من الخارج ولا يمكن الوصول إليه إلَّا عن طريق نفق المياه. وهناك، يمكن السباحة أو التجديف بالـ”كاياك”.
| “إكس أي بيتش”: تفترش الرمال البرتقاليَّة “إكس أي بيتش” الواقع في كيفالونيا، أكبر جزيرة إيونية. المنحدرات الصلصالية البيض التي تحيط بالشاطئ تُعدُّ تباينًا صارخًا مع الرمال الناريَّة، ما يجعل الشاطئ واحدًا من أكثر الشواطئ خضرة على هذا الكوكب.
| “باباكوليا بيتش”: قد يبدو لمرتاد هذا الشاطئ في هاواي أنَّ العشب يحيط به، إلَّا أنَّها في الواقع رمال خضر اكتسبت لونها من معدن يسمَّى الزبرجد الزيتوني، وهو وفير في الحمم البركانية لبراكين “ماونا لوا” القريبة. لا يمكن الوصول إلى الشاطئ بالسيَّارة، بل بعد نزهة تمتدُّ لخمسة أميال.
| “بولينغ بول بيتش”: تغطِّي صخور الحجر الرملي كروية الشكل هذا الامتداد من الشاطئ في “شونر جولش بيتش” بمُقاطعة “ميندوسينو”. هذه المعالم الصخرية الغريبة كانت تكوَّنت منذ آلاف السنين بفعل عوامل طبيعيَّة، إذ صبغ الإسمنت المعدني الرمال وبعض الجسيمات الصغيرة الأخرى معًا.
| “دايموند بيتش”: عندما تنقطع كتل الجليد من بحيرة “جوكولسارلون” الجليدية وتلامس الشاطئ ، تتلألأ مثل الأحجار الكريمة على شاطئ “دايموند” حيث صوِّرت مشاهد أحد أفلام سلسلة جيمس بوند، وكذلك أفلام شهيرة مثل: Laura Croft: Tomb Raider. بين البحيرة الشاطئية الجليدية والشواطئ المحبَّبة، تحظى بحيرة “جوكولسارلون” في أيسلندا بمناظر طبيعيَّة خلَّابة.
Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات