هدفنا صناعة السياحة

vison-1024x688

طيران الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية

وقعت طيران الإمارات مذكرة تفاهم مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية، وذلك بهدف استغلال موقع الوجهات العالمية للناقلة في تعزيز عدد السياح القادمين إلى الأردن، تماشياً مع النمو الذي تشهده الوجهات السياحية الرئيسية في المملكة.

وبموجب مذكرة التفاهم هذه، ستقوم طيران الإمارات بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية بتنفيذ عدد من الأنشطة التسويقية المشتركة، وحملات الترويج السياحية، والرحلات التعريفية، والمشاركة في المؤتمرات والمعارض، ضمن أنشطة أخرى.

ووقع على مذكرة التفاهم تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات رئيس الدائرة التجارية، ويزن الخضيري، المدير الإقليمي لهيئة تنشيط السياحة الأردنية والملحق السياحي الأردني في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، وعادل الغيث نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط، وذلك في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات في دبي.

وقال تيري أنتينوري: “يؤكد إبرام هذه المذكرة ثقة طيران الإمارات بالإمكانيات السياحية التي يمتلكها الأردن وفي جاذبيته كوجهة سياحية عالمية. ونحن ملتزمون بتنشيط حركة السياحة إلى الأردن من مناطق مستهدفة رئيسة، تشمل الشرق الأقصى وأستراليا، وغرب آسيا وأميركا الوسطى والجنوبية. وبالتالي، تضطلع الناقلة بدور رئيس في تنمية السوق السياحية في الأردن، من خلال موقع خطوطها العالمية وقدرتها على تسيير رحلات عبر دبي”.

وفي تعليقه على إبرام هذه المذكرة، ذكر الدكتور عبد الرزاق عربيات، مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية: “تتيح موقع الوجهات العالمية لطيران الإمارات أمام هيئة تنشيط السياحة الأردنية إمكانية الوصول إلى أسواق رئيسة في مناطق توفر فرصاً هائلة لترويج عروضنا السياحية الفريدة. ومن خلال التوقيع على مذكرة التفاهم، نهدف إلى التطبيق المشترك لأفضل الاستراتيجيات والممارسات التي من شأنها دعم التسويق السياحي للأردن، وتعزيز مكتنة المملكة كوجهة مفضلة في العديد من الأسواق الرئيسة مثل أستراليا، وكذلك في الاقتصادات الناشئة كأميركا الوسطى والجنوبية، ضمن أسواق أخرى مستهدفة لا تربطها خطوط جوية مباشرة مع الأردن”.

من جانبه، ذكر يزن الخضيري: “يحظى توقيع مذكرة التفاهم مع طيران الإمارات بأهمية كبرى لهيئة تنشيط السياحة الأردنية، ذلك أنه يتزامن مع احتفال المملكة الأردنية الهاشمية بالذكرى السنوية الــ70 ليوم الاستقلال. كما تعد المذكرة أيضاً الأولى من نوعها فيما يتعلق بمستوى الالتزام بتنمية وتنشيط السياحة في أسواق مستهدفة رئيسة جديدة، وتعزيز الميزة التنافسية لقطاع السياحة الأردني في هذه المناطق. ونحن نأمل أن تلهم جهودنا المسافرين من مناطق الشرق الأقصى، وأميركا الوسطى والجنوبية وغرب آسيا لزيارة الأردن واكتشاف ما يضمه من معالم جذب فريدة تشمل التاريخ الثري، والآثار العريقة، والثقافة المتميزة، والمأكولات الشهيرة، بالإضافة القيام بمغامرات فريدة وغيرها الكثير”.

 وقد بات الأردن جزءاً مهماً من موقع وجهات طيران الإمارات منذ عام 1986. واليوم، تسير الناقلة ثلاث رحلات يومياً من دون توقف بين عمّان ودبي، تتيح للمسافرين متابعة رحلاتهم بسلاسة من وإلى مختلف الوجهات ضمن موقع خطوط طيران الإمارات، التي تغطي أكثر من 150 وجهة في 80 دولة عبر قارات العالم الست.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

جديد المقالات