عناب ترجح استمرار توافد السياح العرب للمملكة الاردنية

رجحت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب، أن يزداد توافد السياح العرب والخليجيين إلى المملكة، فيما أكدت أن الوزارة تعمل بجهد على تنشيط السياحة الخارجية والداخلية.
وأشارت عناب إلى أن الفترة الحالية تشهد زخما كبيرا وسط الفعاليات والمهرجانات التي كان لها أثر إيجابي على زيادة وتنشيط حركة السياحة الداخلية في المملكة.
ولفتت عناب إلى برنامج “الأردن أحلى”، الذي ينطلق من العقبة والبترا وعجلون على أن يشمل بقية المواقع السياحية في المملكة لاحقا، وهو يشكل جهدا إضافيا لوزارة السياحة بالتعاون مع القطاع الخاص في تحسين مستوى الأداء السياحي، ومساعدة المنشآت السياحية على تجاوز العقبات التي تواجهها في ظل استمرار الأزمات السياسية في الإقليم.
وأوضحت عناب أن البرنامج عبارة عن رحلات سياحية مدعومة على النحو الآتي؛ إقامة في المنشآت الفندقية في لواء وادي موسى/مدينة البترا وعجلون مدعومة لكل ليلة بنسبة 40 % ‏من السعر التشجيعي، شاملا وجبتي الفطور والعشاء والمواصلات والضرائب.
ولفتت إلى أن البرنامج يشتمل على إقامة لمدة ليلتين في فنادق مدينة البترا ووادي موسى، مدعومة من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة بنسبة 40 % للغرفة الواحدة (مزدوجة) من الأسعار التشجيعية للفنادق شاملة الإفطار والعشاء والضرائب إضافة إلى المواصلات مجانا.
ووفق البيانات الصادرة عن الجهات المعنية، فقد بلغ إجمالي مجموع الزوار حتى نهاية حزيران(يونيو) 2016 نحو مليونين و191 ألف زائر بتراجع بلغ نحو 5 % عن الفترة نفسها من العام الماضي، فيما وصل عدد زوار اليوم الواحد نحو مليون و752 ألفا بنسبة تراجع بلغت 1 % عن الفترة نفسها.
وبلغ مجموع عدد سياح المبيت المجموعات السياحية نحو 145 ألف سائح، بارتفاع بلغ نحو 6.5 % عن الفترة نفسها من العام الماضي، فيما شهد عدد سياح المبيت من دول آسيا والباسيفيك ارتفاعا بنسبة 10 % وبمجموع 115 ألف سائح، والدول الأميركية بنسبة ارتفاع وصلت الى نحو 4 % بعدد سياح وصل إلى 88 ألف سائح.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات