عناب: مسير درب الاردن لفت انظار السياح

أكدت وزيرة السياحة لينا عناب ان مسير درب الاردن لفت أنظار السياح من مختلف مناطق العالم ووضع الأردن بثبات على خريطة سياحة المغامرة والسياحة البيئية في العالم وتم الاعتراف به دوليا كواحد من أفضل الأماكن مما جعله من أندر التجارب على الإطلاق.
جاء ذلك خلال حفل تكريم الفائزين والداعمين لمسير درب الاردن الذي اقيم أمس في واحة آيله بالعقبة وحضره عدد من المسؤولين الحكوميين واعضاء مجلس المحافظة ورؤساء الفعاليات الشعبية وابناء المجتمع المحلي.
وقالت عناب ان الاردن بفضل الجهود الملكية الدائمة في جذب الاستثمار استطاع ان ينافس دول العالم المتقدم في مجال السياحة، مشيرة الى ان مسير درب الاردن هو مشروع وطني سياحي أظهر للمشاركين فيه من مختلف دول العالم التنوع الطبيعي والتاريخي والثقافي وحسن الاستقبال من الشعب الاردني المضياف وأن هذه الميزة ساهمت في تعزيز المنتج السياحي الاردني وتسويقه في ارجاء المعمورة.
واشار مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية بسلطة العقبة الاقتصادية شرحبيل ماضي الى ان درب الاردن قدم منتجا سياحيا اضافيا للأردن ساهم في جذب المئات من السياح لقضاء اسابيع وسط مناخات متعددة يمتاز بها الاردن اضافة الى توفير فرص عمل لأبناء المناطق التي يمر بها الدرب في 52 قرية اردنية، وأن دعم السلطة لهذا المشروع الوطني سيسهم في تطوير قطاع السياحة بشكل عام.
وبين مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات ان درب الاردن منتج وتجربة سياحية فريدة من نوعها على مستوى المنطقة العربية، والهيئة ملتزمة بتسويق هذا المنتج الذي انتشر على المستوى العالمي خاصة في مجال سياحة المغامرة، لافتا الى ان 45 مجلة سياحية عالمية متخصصة في السياحة تحدثت عن هذا المشروع الوطني واشارت الى ان الاردن اصبح من الاوائل الذين ينافسون في هذا النوع من السياحة الفريدة من نوعها عربيا وعالميا.
واكد نائب مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن لويس تاتيم اعتزازه بالعلاقات التي تربط الولايات المتحدة الامريكية والاردن، مشيرا الى ان الأردن اصبح وجهة سياحية منافسة عالمياً، وأن الوكالة ستقدم الدعم المتواصل للجمعية من أجل الاستمرار في جهودها الرامية الى جذب سياح المغامرة من جميع انحاء العالم.
ولفت رئيس مجلس إدارة جمعية درب الأردن الدكتور رمزي طبلت الى ان الجمعية تقدم منتجا سياحيا وطنيا يمس شريحة واسعة من مختلف القطاعات ونعمل نحو درب أكثر تطورا وشمولية بانتهاجنا رؤية بعيدة المدى تخدم الأهداف النبيلة لدرب الأردن، موضحا أن المرحلة المقبلة ستشهد تطورات نوعية على الخدمات المقدمة للمغامرين على درب الأردن، إضافة إلى تنفيذ حزمة من برامج بناء القدرات في المجال السياحي والخدمي لأبناء المجتمعات المحلية على درب الأردن. بترا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *