هدفنا صناعة السياحة

vison-1024x688

فنادق الطائف تستقبل نزلائها بالزهور ضمن فعاليات مهرجان الورد الدولي

استقبلت بعض  الفنادق ودور الإيواء بمدينة الطائف السعودية نزلائها ببطاقات الورد، كما قامت بتوزيع الورود في الممرات والأجنحة للترويج لمهرجان الورد الطائفي الدولي الثاني عشر.

كما قامت اللجنة الإعلامية للمهرجان برئاسة مبارك العدواني بالتعاون مع مطار الطائف باستقبال الرحلات القادمة من الداخل والخارج بورد الطائف والألوان الشعبية التي تتميز بها مدينة الورد مثل بالمجرور، ولون القصَيمي، وتوزيع مطبوعات ترويجية للمهرجان.

وينطلق مهرجان الورد الطائفي الدولي الثاني عشر في السعودية في غرة رجب المقبل الموافق الثامن من أبريل المقبل، ويستمر لمدة أسبوعين بقرية الشعلة السياحية.

وبدأت المدينة لاستعدادها للمهرجان حيث بدأ موسم القطاف منذ أكثر من أسبوعين في مواقع متفرّقة من المخاضة ووادي محرم وغيرها من الأماكن.

وتستقبل معامل تقطير الورد المتخصصة الكميات الوفيرة من محاصيل الحقول، ومن ثم إلى الأسواق التي تشهد حراكًا كبيرًا في حجم المبيعات وأسعارها، حيث يعتبر الورد الطائفي من أغلى وأثمن الهدايا وشهد توسعًا في تسويقه ليمتد إلى النطاق العالمي.

والجدير بالذكر أن المهرجان هذا العام سيشتمل على العديد من الفعاليات الجديدة، ومنها إقامة أول متحف عن الورد الطائفي، إضافة إلى معمل حي لتقطير الورد مع شرح وافٍ لاستخلاص دهن الورد وتعبئته وتغليفه.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

جديد المقالات