هدفنا صناعة السياحة

vison-1024x688

فيرست آند فورموست تقدم مفهوماَ جديداَ للفنادق خلال المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي

تشارك مجموعة فنادق ومنتجعات فيرست أند فورموست، التي تتخذ من الامارات العربية المتحدة مقراَ لها، و التي عقدت شراكة مؤخراَ مع بطل العالم في الجولف إيرني إلس في المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي، الذي يعقد في السادس من مايو 2015، لمناقشة فرص الاستثمار في المؤتمر،حيث يمثل قطاع الضيافة الخاص بالأسرة فرصة كبيرة للمستثمرين و المطورين.
و تقدم المجموعة مفهوماَ لعلامة تجارية جديدة بشراكة رئيسية مع ” ال اف أتش آند آر” للفنادق العائلية التي لها أكثر من 56 تجربة في أنحاء أوروبا، و تقدم فرصة للمستثمرين للاستثمار في أول منتجع عائلي ملائم لمرضى التوحد في الشرق الأوسط.
وقال مايك سكالي، العضو المنتدب لمجموعة فنادق ومنتجعات فيرست أند فورموست:” نحن نوجه دعوة لجميع المستثمرين و بالأخص الذين ينشطون في أعمال المسؤولية الاجتماعية التي تركز على قضايا البيئة و العدالة الاجتماعية و التعاون الحكومي، بالاضافة الى المستثمرين في المشاريع التي تتوافق مع الشريعة الاسلامية و الذين يتبعون مبادئ التمويل الاسلامي”.
و بفضل المساعدة من نجم الجولف ايرني الس و جمعيته الخاصة برعاية مرضى التوحد، سوف يصبح الفندق ملائما لمرضى التوحد باستخدام أحدث الأنظمة بالاضافة الى استقدام الموظفين المدربين تدريباَ عالياَ.
وقال إيرني إلس: “لطالما كان وقت العطلة العائلية شيء مقدس بالنسبة لي، و من خلال سفري حول العالم، لم أستطع أن أجد أي فندق يقدم فعلاَ باقات خاصة للعطلات العائلية، نبحث جميعنا عن المرح و الراحة معاَ، و هو ما سوف نقدمه في مجموعة فيرست آند فورموست للفنادق، بالاضافة الى أننا سوف نعمل على خلق بيئة ملائمة للعائلات التي تضم مرضى التوحد، كما سوف نوفر فرص عمل للبالغين المصابين بالمرض”.
و أوضحت الأبحاث الاخير الصادرة عن أم أم جي واي العالمية و التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراَ لها، بأن مواليد ما بين عام 1980- 2000 يسافرون سنوياَ 2.6 رحلة عائلية، بينما الأكبر عمراَ يصل عدد رحلاتهم الى 2.2 رحلة عائلية، و الأكبر يسافرون مرتين سنوياَ.
و مع اقتراب موعد 2020، فان دبي بحاجة الى ما يقارب 40 ألف غرفة فندقية جديدة لتلبية احتياجات أكثر من 25 مليون زائر سنوياَ بالاضافة الى متطلبات اكسبو 2020، مما يشكل فرصة مثالية للمستثمرين للاستثمار في القطاع الفندقي في الدولة.
و وفقاَ لسكالي الذي أوضح بأن دبي بحاجة الى التنويع في محفظة فنادقها، حيث أكدت الاحصائيات أس تي آر العالمية للربع الأول للعام الجاري بزيادة الطلب للأشهر الثلاث الأولى بنسبة 3.7 في المائة و 4.1 في المائة و 4.5 في المائة على التوالي و هو ما يفوق نسبة المعروض من الفنادق ب6.8 في المائة و 6.1 في المائة و 6.9 في المائة على التوالي مقارنة مع نفس الفترة، و انخفضت ايرادات الغرف الفندقية من 979 درهم الى 838 درهم على مدار الربع الأول على أساس سنوي، بينما انخفضت متوسط مستويات الاشغال بنسبة 2.8 في المائة لنفس الفترة.
و أضاف سكالي بأن في المتوسط أي فندق من فئة الخمس نجوم يضم 250 غرفة قد باع اكثر من 630 ليلة خلال الربع الأول من العام الماضي، و هو ما يعادل 3 ملايين درهم لايرادات الغرف، لذلك يسعى العديد للاستثمار في القطاع الفندقي الذي سوف يتضاعف مع حلول موعد اكسبو 2020.
و قال سكالي:” لقد تلقينا ردود فعل ايجابية جداَ من قبل عدد من المستثمرين، و نحن نأمل بأن نعلن عن أول فندق لنا في القريب العاجل، و نحن واثقون جداَ من جذب الاستثمارات لنا و توفيرنا لعوائد مجزية”.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

جديد المقالات