قطر تدعم الأردن بحزمة اقتصادية وتوفر 10 آلاف فرصة عمل للأردنيين

العربية-أعلنت وزارة الخارجية القطرية عن دعم اقتصادي للأردن بحزمة من الاستثمارات التي تستهدف البنية التحتية والسياحة، بلغت قيمتها 500 مليون دولار بالإضافة إلى توفير عشرة آلاف وظيفة للشباب الأردني في قطر، وفقا لبيان نشرته الخارجية القطرية، الأربعاء.

ونشرت الدوحة بيانا عبر الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية على تويتر أعلنت فيه عن توفيرها دعما اقتصاديا للأردن عبر حزمة استثمارات في مشاريع البنية التحتية والمشاريع السياحية بقيمة 500 مليون دولار، وذلك في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجهها عمّان.

وأكدت الخارجية القطرية أنها تدعم الأردن بـ”مشروعات ذات طبيعة مستدامة” من أجل خلق قاعدة يستند عليها الاقتصاد الأردني لفترة طويلة قادمة، وأبرزت تركيزها على دعم الشباب الأردني، الذي وصفته بـ”أمل المستقبل والقوة الدافعة للإنتاج”.

ولفتت الدوحة إلى أن دعمها للأردن يستند إلى العلاقات “الأخوية التاريخية الوطيدة” بين البلدين، وأشارت إلى أنها تدعم “ثبات وصمود” الأردن في القضية الفلسطينية انطلاقا من واجبها القومي والإسلامي.

وكانت عمّان قد تلقت حزمة اقتصادية بقيمة 2.5 مليار دولار، من السعودية والإمارات والكويت، بعد الاجتماع الذي جمع الدول الأربع في مدينة مكة، الأحد الماضي، وذلك في خطوة تهدف إلى دعم الأردن في ظل الأزمة الاقتصادية التي يشهدها.

يذكر أن مناطق أردنية عدة كانت قد شهدت احتجاجات واسعة اعتراضا على مشروع “قانون ضريبة الدخل” في الأسابيع القليلة الماضية، ما أدى لاستقالة حكومة هاني الملقي وتكليف عمر الرزاز بتشكيل حكومة جديدة.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات