قطر وبوركينا فاسو يعززان التعاون في الطيران

وقّعت دولة قطر وجمهورية بوركينا فاسو اتفاقية خدمات جوية لفتح الأجواء بين البلدين الصديقين، لتشغيل أي عدد من رحلات الركاب والشحن وبكامل حقوق النقل .

وقع على الاتفاقية اليوم، بالدوحة سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، وسعادة السيد سليمان سولاما وزير المواصلات والتنقل الحضري والسلامة المرورية في بوركينا فاسو .

كما شهد سعادته توقيع مذكرة تفاهم تتيح للناقلات الوطنية في كلا البلدين ممارسة الحريّة الخامسة في مجال النقل الجوي، إلى أية “نقاط وسطية”، أو نقاط ما وراء البلدين لبلدان أخرى. وقعها من الجانب القطري عبد الله بن ناصر تركي السبيعي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، وأبيل ساوادوغو مدير عام الوكالة الوطنية للطيران المدني لجمهورية بوركينا فاسو.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود وزارة المواصلات والاتصالات، والهيئة العامة للطيران المدني عقد المزيد من المباحثات الثنائية مع مختلف دول العالم، بهدف ربط دولة قطر باتفاقيات خدمات جوية تفتح المجال للناقل الوطني لتوسيع شبكة وجهاتها للوصول إلى المزيد من الوجهات العالمية، وبهذا يرتفع عدد اتفاقيات النقل الجوي المبرمة بين دولة قطر ودول العالم إلى أكثر من 155 اتفاقية.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات