(مبادرة تكريم) تمنح الأمير سلطان بن سلمان جائزة التميّز لإنجازاته الرائدة على مستوى الوطن العربي والعالم

• الأمير سلطان: قبلت التكريم نيابة عن كل من عملت معهم في جميع القضايا والمجالات لخدمة الإنسانية

• مؤسس الجائزة: الأمير سلطان شخصية قيادية وملهمة للشباب، ومبادراته أحدثت تغييرات في العالم العربي

منحت “مبادرة تكريم” صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز “جائزة التميز”، تقديراً لما قدمه سموه من إنجازات متميزة ورائدة على مستوى الوطن العربي والعالم، وإظهاره صورة أفضل للعرب في جميع أنحاء العالم، ودوره في تحفيز الأجيال الحالية والمقبلة.

واستلم سموه الجائزة من مؤسس “جائزة تكريم” السيد/ ريكاردو كرم، اليوم الأربعاء، في بالرياض، حيث أعرب سموه في تصريح صحفي عن شكره للسيد ريكاردو كرم والقائمين على الجائزة لمنحه جائزة التميز، مؤكداً سموه أنه قبل بهذه الجائزة لما يتمتع به السيد ريكاردو من مصداقية ومكانة، فهو رجل معروف ومحترم ورجل قضايا وليس رجل إعلام فقط، كما أن الجائزة معروفة برصانتها.

وأضاف سموه أنه قبل التكريم نيابة عن كل من عمل معهم في جميع القضايا والمجالات لخدمة الإنسانية، وحتى نستمر نحن وهم في تبني القضايا المهمة ونفتح أبواباً جديدة إن شاء الله.

وبيّن سموه: “نحرص جميعاً على عمل ما نستطيع للأجيال ولتحفيزهم على العطاء والإبداع في مختلف المجالات، أنا سعيد بلقاء السيد ريكاردو خاصة وأنه يمثل بلداً عاصرته منذ طفولتي، وهو لبنان العزيز الذي نتمنى له كل الخير”.

بدوره أكد السيد ريكاردو كرم أن مبادرة تكريم اختارت الأمير سلطان بن سلمان لجائزة التميز لما يتمتع به من شخصية قيادية وملهمة للشباب، وما يمتلكه من فكر ثقافي وإبداعي، وما حققه من إنجازات متعددة في المجالات الفكرية والإنسانية والسياحية والتراثية وغيرها.

وقال في تصريحه الصحفي: “الأمير سلطان بن سلمان هو مصدر روحي لأجيال متفاوتة نرتقي بها ونكبر فيها، وأنا يشرفني أن سموه قبل هذه الجائزة، ومبادرة تكريم ظلت تسع سنوات لتؤسس لها له هوية مختلفة وأصبحت اليوم في الصدارة، وفي اعتقادي أن التغيير الذي أحدثه الأمير سلطان منذ عقود من الزمن وما زال مستمراً إن شاء الله في المستقبل يمثل لنا علامة فارقة، لأننا بحاجة للتغيير كي نمضي قُدماً ولكي نتطلع إلى الغد بتفاؤل أكبر”.

وأشار إلى أن الجائزة الممنوحة للأمير سلطان بن سلمان جائزة خاصة (جائزة إنجازات الإعمار) لما قام به عبر كل هذه السنوات، ولا تختزل في شق معين أو وجه معين من أوجه حياته المختلفة؛ بل هي أمور عديدة قام بها سموه في مجال السياحة، ومجال التراث الوطني، ومجال الفضاء، وغيرها، وما أحدثه من مبادرات وتغييرات نراها الآن في العالم العربي. 

وكانت “مبادرة تكريم” قد نظمت في قصر الثقافة بعمان، حفلاً للإعلان عن الفائزين بجوائزها للدورة الثامنة من خلال الإضاءة على قصص نجاحات من المبدعين والمبادرين من مختلف الدول العربية والمغتربين العرب في دول العالم.

وحاز الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز من السعودية على جائزة التميز، “نظراً لمسيرته التقدمية العربية والعالمية المتميزة”، وهو أول رائد فضاء عربي ينطلق من الإعلام إلى الفضاء، وهو ما جعله في دائرة الضوء عربياً. 

ومبادرة تكريم هي جائزة سنوية تُعطى للعرب أصحاب الإنجازات المتميزة في عدة فئات. وقد أسسها ريكاردو كرم في 2010. وتهدف إلى نشر التفوّق العربي في مختلف المجالات والميادين. 

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات