محافظ الإسكندرية: نعمل حالياً على دعم سياحة المؤتمرات و السياحة العلاجية

الجزيرة – أطلق محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، فعاليات الملتقى العربي العاشر للإعلام السياحي، بمشاركة 15 دولة عربية، والذي يقام برعاية وزارة السياحة المصرية وهيئة تنشيط السياحة ومصر للطيران. والتقى المحافظ بالوفود الإعلامية العربية المشاركة بالملتقى من دول: السعودية والإمارات والكويت ولبنان والأردن وعمان والسودان والمغرب والبحرين وتونس والجزائر والعراق، وذلك في إطار ترويج السياحة البينية العربي، جاء ذلك بحضور رئيس المركز العربي للإعلام السياحي الدكتور سلطان اليحيائي، ورئيس غرفة شركات ووكلاء السفر والسياحة علي المنسترلي، وجميع القيادات التنفيذية المعنية بالسياحة في المحافظة.
وأكد المحافظ، دور الإعلام المؤثر والمهم في دعم العمل العام وإظهار مقومات النجاح بالدولة، وخاصة في مجال السياحة، قائلا: إن الإسكندرية مدينة متفردة على المستوى العالمي والدولي، وبها العديد من المقومات السياحية القوية فهي تضم جميع أنواع السياحة الشاطئية والتاريخية والأثارية، بالإضافة إلى العديد من المعالم والمتاحف المتنوعة، وأضاف: “إننا نعمل حالياً على دعم سياحة المؤتمرات والسياحة العلاجية وجعل الإسكندرية مركزاً متميزاً في هذا الصدد”.
وأوضح سلطان، حرصة على الاستثمار السياحي ودراسة فرص تنميته وتطويره، منوهاً بانعقاد مؤتمر سياحي خلال شهر مارس الماضي تحت عنوان: “السياحة.. المشكلة والحل” بهدف وضع الإسكندرية ضمن خريطة السياحة العالمية وتعريف العالم بمكانتها فهي تستحق أن تكون في مصاف مدن السياحة العالمية.
واستمع المحافظ، خلال الملتقى، إلى جميع اقتراحات واستفسارات الإعلاميين العرب الخاصة بمستجدات وتطوير السياحة بالإسكندرية، ودارت حلقة نقاش واسعة عن المواضيع التي من شأنها الارتقاء بمستوى السياحة.
وأكد المحافظ، خلال تلك المناقشات، دعم تطوير مطار برج العرب والمنطقة المحيطة به ورفع السعة الإجمالية للركاب، والعمل على دعم التسويق الإلكتروني للسياحة بالثغر، وإنشاء قاعدة بيانات سياحية، والتركيز على التسويق السياحي، والمشاركة في المؤتمرات الدولية.
من جانبه، أكد رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، أن تلك الزيارة من وفد الصحفيين العرب جاءت للإطلاع على المستجدات التي من شأنها تطوير المقومات السياحية.
وأوضح أن المركز داعم وبقوة لتنشيط السياحة في مصر بشكل عام والإسكندرية بشكل خاص، مشيراً إلى الدور الكبير للمركز للمشاركة في تنمية السياحة إلى جانب المؤسسات السياحية، مضيفاً أن جميع الإعلاميين المتواجدين اليوم هم من المتخصصين في قطاع الإعلام السياحي.
وأشاد بالمستوى الذي وصلت إليه الإسكندرية في مجال السياحة، والتي ظهرت من خلال زيادة نسبة الإشغال الكبيرة بالفنادق الأمر الذي يؤكد الاستراتيجية الجيدة المتبعة لتنمية المجال السياحي بها والجهد المبذول من قبل جميع المعنيين بالسياحة في الإسكندرية.
ونوه بأهمية المركز في العمل السياحي من خلال تدشين عدد من المراكز الإعلامية السياحية في أغلب الدول العربية، والتي تعمل بالتعاون مع الهيئات السياحية وبرامجها المختلفة من خلال إعلام سياحي متخصص ومتطور يهتم بالترويج لتلك البرامج في الدول العربية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *