مدريد 2017: التركيز على السياحة فى أفريقيا والشرق الأوسط

النهار – أعلنت منظمة السياحة العالمية أن معرض السياحة الدولى «الفيتور» الذى سيعقد فى الفترة من 18 الى 22 يناير الجارى بالعاصمة الإسبانية مدريد، سيتضمن عددا من الفعاليات والأنشطة التى أعدتها المنظمة، وفى مقدمة هذه الأنشطة سيكون التركيز بشكل خاص على السياحة المستدامة، بما فى ذلك التقديم الرسمى للسنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية 2017. وذكرت منظمة السياحة العالمية فى بيان لها أنها أعدت عدداً من الفعاليات التى ستعقد فى معرض فيتور، بدءا من عرض السنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية عام 2017، وأيضا الطبعة الـ13 من حفل توزيع جوائز السياحة العالمية الخاصة بالابتكار والتميز فى السياحة وسيتم الإشادة بأفضل الأمثلة على السياحة المستدامة فى جميع أنحاء العالم، والتى سيتم الإعلان عن جوائزها فى حفل يوم 16 يناير، والتى فاز بها 12 مشروعاً من 139 مبادرات وردت من 55 بلدا.

أما الملف المهم الذى ستتم مناقشته، وسيشارك فيه أكثر من 20 وزيرا للسياحة من أفريقيا، الفرص التى يمكن أن يحققها قطاع السياحة للقارة الأفريقية، لذا سيكون التركيز على الاستثمار السياحى، كما سيناقش منتدى الأعمال لأفريقيا (INVESTOUR) دور السياحة المستدامة وتعزيز الاندماج الاجتماعى والازدهار، وذلك بالتعاون مع كازا أفريقيا، وتشمل جدول الأعمال هذا العام ملفين: «التكنولوجيا وتصميم المنتجات السياحية الجديدة» و«تنمية القدرات للشباب والنساء فى مجال السياحة».

كما سيتم بحث إمكانيات السياحة فى منطقة الشرق الأوسط من خلال منتدى نقاش وزارى بتنظيم مشترك من قبل منظمة السياحة العالمية والبيت العربى. وسيركز النقاش على استدامة النمو وتعزيز صمود السياحة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات