مركز “اثراء” يشهد ستة فعاليات في يوم واحد

يشهد مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “اثراء” ستة فعاليات مقامة ب6ديسمبر ، منهم من كانت بدايته باليوم نفسه ومنهم من بدأ قبل عدة ايام ولم ينتهي حتى هذا اليوم. 

و أُقيم من خلالها مجموعة قصصية في مسرح معرض الطاقة والتي كان دخولها دون تذاكر من الساعة 5:45 إلى 6:45 من اليوم الأول من شهر ديسمبر إلى نهاية يوم في الشهر والتي أستقبلت الأطفال والمراهقين والعائلات وكانت هذه فرصة للتعرّف أكثر على العلماء العرب من العصر الذهبي عبر القصص والتجارب التفاعلية.

وأختتم معرض صناعة الصابون الذي أفتتح من 4 ديسمبر في معرض الطاقة والتي كانت تذاكره ب200 ريال لجميع الأعمار والتي تسمح ورشاته المكثفة مع القوانين العلمية البسيطة المستخدمة في صنع مستحضرات العناية بالبشرة لصنعها بأنفسهم في منازلهم.

وأقيم “عربة العلوم” الذي كان دخولها دون تذاكر و تم تدشينها بمسرح معرض الطاقة من 1 ديسمبر ومستمرة إلى 29 ديسمبر من الساعة الخامسة والنصف إلى السابعة والنصف مساءً والتي استقبلت الأطفال والمراهقين والعائلات في معرض الطاقة عبر عرض العربة المتحركة وهو عرض زاخر بمجموعة من التجارب العلمية العائلية التي ستلهم العلماء الصغار من جميع الأعمار، وقد صُممت العربة المتحركة لتعريف الأطفال بمجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات عبر أنشطة.

كما دشن معرض لوحات الطبيعة في متحف الطفل من 4 ديسمبر إلى 29 ديسمبر والذي فتحت أبوابها من 5:30 للأطفال والعائلات وكان الدخول للجميع بتذاكر والتي كانت تحاكي الأستمتاع بالأداء التفاعلي مع الألوان وكيفية الأستمتاع بها مع العائلات.

و افتتح “المحققون الصغار” بهذا اليوم 6 ديسمبر والذي سيستمر إلى 27 ديسمبر من الساعة الثانية عصراً إلى السابعة مساءً في المكتبة وكانت دخولها مجاناً دون تذاكر وبها والتي كانت مناسبة لجميع الأعمار والتي بها يتحدى المشاركون أنفسهم في بالتحقيق في القصص المعطاة لهم.

و دشنت اليوم العالمي للتطوع من 4 ديسمبر إلى 7 ديسمبر ودشنت فعالياتها بأوقات مختلفة بعد الساعة التاسعة صباحاً وكانت مناسبة لكل الأعمار والتي سلطت فعالياتها المختلفة في مواقع مختلفة من المركز.

و أفتتحت “المهابهاراتا نالشاريتام” من 5 ديسمبر إلى 7 ديسمبر من السابعة والنصف مساءً والتي كانت مناسبة لجميع الأعمار بتذاكر بسعر 50 ريال وركز هذا العرض الياباني للاسطورة الهندية “المهابهاراتا” على مشاعر الحب والإخلاص والوفاء، وهو إنتاج ملحمي كبير يتضمن 32 مؤديًا وعازفًا، ويجمع بين فن رواية القصة اليابانية التقليدية مع الدراما ليبث الحياة في هذه القصة الأسطورية ويقدمها لأجيال جديدة.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات