هدفنا صناعة السياحة

vison-1024x688

«مسرح وتراث وأغاني».. في حفل «فنون الرياض»

الرياض – تحت رعاية معالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور عواد العواد نظمت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون الحفل الختامي لأنشطة الجمعيّة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني “87” في مقرّ الجمعيّة بالرياض، بحضور رئيس الجمعية الدكتور عمر السيف، حيث قدم الحفل الفنان يوسف الجراح، وتضمن عددا من الفقرات والفنون الشعبيّة، والتي بدأت من الساعة الثامنة بالألوان الشعبية كالعرضة السعودية، السامري، الخبيتي، المسيّرة.

كما قدمت قصيدة “فنار الأرض” د. فواز اللعبون، ومشاركة الأطفال في أوبريت “وطن الحزم”، وفاصل مسرحي من إخراج منذر النغيص، تلاها الفنان رامي عبدالله الذي قدم الاغنية الوطنية “فوق هام السحب” لـ”فنان العرب” محمد عبده، وأغنيتين عاطفيتين. هذا وحضر الحفل عدد من نجوم الفن السعودي يتقدمهم سعد خضر وعبدالله السدحان وعلي ابراهيم ويوسف الجراح وآخرون. بينما شارك الجمهور الكبير بشكل فاعل مع الألوان التراثية والفن الغنائي والمسرحي، الذي قدم خلال الحفل، قبل أن يتم تكريم رعاة الحفل.

هذا وبيّن رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عمر السيف أنّ الجمعيّة قدمت أكثر من “63” فعالية للاحتفال باليوم الوطني في مناطق المملكة المختلفة، ويأتي هذا الاحتفال ليكون الفعاليّة الختامية، بحضور عدد من المثقفين والفنانين والإعلاميين الذي شاركونا حفل ختام الأنشطة والإبتهاج باليوم الوطني.

بينما أكد المستشار عبدالرحمن الزهراني أن ختام النشاط الثقافي، يؤكد ان الجمعية تلبس ثوباً جديداً، حيث يعد هذا الحفل انطلاقة اخرى لجمعية الثقافة والفنون، بحضور هذا الحشد من نجوم الفن بمشاربهم الفنية، وهو ما يعطي مؤشر ان الجمعية مواصلة في مسيرتها ودعمها لكل الفنانين ومن لهم افكار جديد تواكب تطلعات الجمعية والتي تندرج إنطلاقتها تحت “رؤية 2030” لتمكين الشاب السعودي الموهوب في اطار الفن والثقافة للإرتقاء بمستوى الوعي الفني.

منّذ سنوات لم يتواجد هذا العدد من الفنانين

عبدالله السدحان مع يوسف الجراح

زاوية أخرى من الحضور

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

جديد المقالات