هدفنا صناعة السياحة

vison-1024x688

مصر : المشاط :إيرادات السياحة ايجابية في الربع الأول لعام ٢٠١٨

اخبار اليوم – التقت د.رانيا المشاط وزيرة السياحة أرني سورنسن الرئيس التنفيذي لشركة فنادق “ماريوت” العالمية.

بدأت الوزيرة اللقاء باستعراض المؤشرات الايجابية للسياحة المصرية والإيرادات السياحية في الربع الأول لعام 2018، وكذلك التحسن الذي شهده عام ٢٠١٧، واستعرضت جهود الوزارة فيما يخص الإصلاحات الهيكلية لجميع قطاعاتها، وكذلك الإصلاحات التشريعية، لخلق هيكل إداري وقوانين تضع السياحة المصرية في مكانتها التنافسية في مصاف الدول السياحية الكبرى. 

كما تحدثت الوزيرة عن اهتمام الوزارة بملف التدريب وتأهيل العاملين في القطاع السياحي، مشيرة إلى أهمية الاستثمار في العنصر البشري الذي يعتبر أحد أهم عناصر إنجاح المنظومة السياحية، مشيدة باتفاقية التعاون التي تمت بين جامعة حلوان، ومجموعة ماريوت العالمية، وجمعية التطوير والتنمية المهنية؛ بهدف استحداث برنامج أكاديمي جديد بكلية السياحة والفنادق بالجامعة لإدارة وتشغيل الفنادق بنظام التعليم التبادلي.

 وأشارت الوزيرة إلى ما تقوم به الوزارة فيما يخص التأكيد على جودة الفنادق بما يكفل تماشيها مع المعايير الدولية، ويؤدى بدوره إلى الحفاظ على جودة الخدمة المقدمة . 

من ناحيته أكد الرئيس التنفيذي لشركة فنادق ماريوت العالمية أن الاستقرار الذي تشهده مصر حاليا سيدفع بالسياحة المصرية إلى الأمام، وأشار إلى العلاقة التاريخية بين شركة ماريوت العالمية ومصر، وأعرب عن رغبته في تعزيز العلاقات مع مصر وزيارة دور شركته الفندقي فيها، كما استعرض أهمية استثمارات ماريوت العالمية في مصر . 

وأعرب سورنسن عن سعادته لانضمام فندق المينا هاوس، لإدارة شركة ماريوت العالمية، مشيرا الى أهميته التاريخية ، و قال إن الشركة بصدد القيام بأعمال ترميم للمبنى التاريخي بالفندق .

 وقد أشارت الوزيرة إلى الموقع المتميز الذي يتمتع به الفندق ذو الإطلالة المتميزة على أهرامات الجيزة، موضحة أن أهمية الموقع ستزداد مع افتتاح المتحف المصري الكبير بداية العام القادم، ومشروع تطوير منطقة الأهرامات بالإضافة إلى افتتاح مطار سفنكس مما سيكون له أثرا كبيرا في الارتقاء بالمنطقة بأكملها. 

يذكر أن شركة ماريوت العالمية واحدة من أهم شركات الفنادق العالمية بالسوق المصري، وتدير الشركة أكثر من ٦٥٠٠ فندقا في ١٢٧ دولة حول العالم بعد أن استحوذت الشركة في ٢٠١٦ على فنادق ومنتجعات شركة ستاروود العالمية، وقد حققت الشركة العام الماضي إيرادات وصلت إلى ٢٢ مليار دولار.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

جديد المقالات