هدفنا صناعة السياحة

vison-1024x688

مطرانية الروم الارثوذكس تشيد بجهود الامانة في مشروع عراق الامير السياحي

عمون – استقبلت مطرانية الروم مساء أمس كادر مشروع إقليم عراق الامير السياحي وأطلعت على الانجازات التي تقوم بها أمانة عمان لتأهيل مسار عراق الامير السياحي كونة يخدم السياحة الدينية للمنطقة .

وعرض مدير وحدة التخطيط والتطوير لقطاع الاشغال ومدير مشروع إقليم عراق الامير السياحي المهندس محمد ابو زيتون خطط الامانة في تطوير المنطقة بالتعاون مع وزارة السياحة ودائرة الاثار العامة في تنشيط السياحة الدينية بالاضافة الى تجهيز ملف لاعتماد المنطقة ضمن القائمة التراث العالمي ‘ اليونسكو’ لما تتميز به من أرث تاريخي ولوجود مواقع أثرية وتراثية دينية مسيحية مهمة جدا بالمنطقة .

وقدم أبو زيتون خطة الأمانة المستقبلية لتنشيط السياحة الداخلية للعاصمة عمان ، بحيث ستقوم الامانة بعمل مسار سياحي جديد للتعرف على كافة المواقع الأثرية داخل العاصمة عمان وستكون من جبل القلعة مرورا على المدرج الروماني وسبيل الحوريات باتجاة كريدورات عبدون لدوار النهضة الى عراق الامير السياحي وكنيسة البصة حتى قصر العبد.

وبين أن أمانة عمان تقوم بتأهيل طريق جديدة داخل المشروع يربط كنيسة البصة بالمغطس ستسمى طريق المعمودية بطول 7 كيلو متر وستدرج بعد الانتهاء من تأهيلها على المسار السياحي الجديد .

وأكد مطران الروم الارثوذكس المتروبوليت فينذكتوس على استعدادة لدعم المشروع والمشاركة في أعداد خطة لتطوير موقع وكهف كنيسة البصة وتطويره لدعم السياحة الداخلية والخارجية.

وبين أنه سيتم البحث ضمن لقاءات مع أمانه عمان الكبرى ووزارة السياحة ودائرة الاثار العامة ومجلس الكنائس لدعم وانجاح فكرة المشروع ، مثنيا على جهود ودور امانة عمان باهتمامها الكامل ورؤيتها الواضحة حسب التوجهات العائلة الهاشمية بالحفاظ على مقدسات المسيحية، شأنها شأن المقدسات الاسلامية .

واوضح فينذكتوس انة سيقوم بالتنسيق مع جميع الطوائف المسيحية لترويج ودعم المشروع عالميا الامر الذي سيعود على المجتمع المحلي وعلى السياحة الداخلية لعمان بالنفع بالاضافة الى توفير فرص عمل لأهالي المنطقة.

وبينت مديرة التخطيط لمشروع اقليم عراق الامير السياحي المهندسة نور الحنيطي ان المشروع الذي تقوم بتأهيله امانه عمان مع العدد من الوزارات المعنية يتمحور حول محاور رئيسية وهي تطوير مستوى الخدمة بالاضافة لتأهيل الموقع كموروث سياحي ديني ، وتحسين شبكة النقل العام في المنطقة بهدف تحويلها لنقطة جذب سياحي وديني واستثماري .

يذكر أن مطران الروم الارثدوكس المتروبوليت فينذكتوس قام بزيارة المشروع في بداياته واطلع على تفاصيل المشروع على ارض الواقع نظرا لأهميتة بتعزيز السياحة الدينية والسياحية.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

جديد المقالات