هدفنا صناعة السياحة

vison-1024x688

معالم العالم في حديقة بالرياض.. محاكاة مبتكرة

تعمل أمانة منطقة الرياض حاليا، على تجهيز حديقة المعالم التي تضم أبرز معالم العالم الحضارية، بشكل مبسط ومبتكر، بحيث تحاكي طبيعتها الأصلية.

وقسمت الحديقة إلى ثلاث مناطق الأولى تجمع المعالم العالمية ثم تنتقل للمعالم المحلية ثم المعالم المرتبطة بالعنصر المائي.

وتقع حديقة المعالم بالجهة الغربية بالطريق الدائري الشرقي بمدينة الرياض على مساحة 25 ألف متر مربع، وتتميز بوجود العديد من المجسمات المعمارية العالمية والمحلية المصغرة بمقاييس .

وبحسب صحيفة الجزيرة، فقد صرح الدكتور إبراهيم الدجين وكيل أمين منطقة الرياض للخدمات، إن الحديقة تحتوي على العديد من العناصر المهمة وتم تصميم الحديقة بفكرة روعي فيها انسيابية الحركة والتنقل ما يبين المعالم ومشاهدتها من جميع الاتجاهات عن طريق ممرات مشاة تم تصميمها على شكل منحيات ودوائر ترتبط ما بين عناصر الحديقة.

وبين أن الزائر عند دخوله الحديقة البلازا ثم ينتقل إلى العديد من المجسمات العالمية وعددها 31 مجسما معماريا مميزا يحتوي على معلومات متكاملة عن كل مجسم وطريقة تصميمه ثم ينتقل الزائر إلى البيوت المصممة على الطريقة الأفريقية ويجد جلسات وأكشاك للبيع ومنطقة ألعاب الأطفال ثم ينتقل لمشاهدة المجسمات المحلية ومنطقة خاصة لمشاهدة أفلام العرض المرئي (5D) وبعدها ينتقل للمجسمات المرتبطة بالعنصر المائي.

ولفت إلى أن الحديقة تحتوي على بحيرة على مساحة 350 م2 مجاورة لمنطقة الكافتيريا والميني ماركت، حيث يوجد إلى جوارها جلسات جميلة مطلة على البحيرة، في حين يوجد على طريق الخروج غرفه لمبيعات الهدايا والمجسمات التذكارية.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

جديد المقالات