«نادي الطيران السعودي» بيت هواة الترفيه في المناطق المفتوحة

الرياض – أكمل “نادي الطيران السعودي” أحد أبرز وأكبر أندية الطيران بمنطقة الشرق الأوسط، عامه الخامس عشر، وهو يملك منظومة من الرياضات المتنوعة المتعلقة بالطيران، وهي طيران التحكم عن بعد والقفز المظلي والطيران الشراعي، ويعد واحداً من المناشط ذات الطابع السياحي والترفيهي، ولديه مهتمين ومتابعين بالآلاف.

ويواجه النادي الذي يقع في منطقة مفتوحة بالثمامة بالرياض، ويرأس مجلس إدارته صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، صعوبات في بداياته تتعلق بتنظيم هذه الرياضة وتطويرها واستصدار الأذونات المتعلقة بها، وتدريب الملتحقين بها وفق أفضل المهارات المتطورة.

ويشهد النادي،الذي يعد الأول من نوعه في المملكة، ازديادا سنوياً في عدد أعضائه مما نتج عنه استحداث نوادي طيران جديدة في عدة مناطق بالمملكة، بالإضافة إلى الدور الذي يلعبه النادي على الصعيدين المحلي والدولي من حيث تنظيم البطولات والعروض الجوية محلياً ومشاركة أعضائه المستمرة في البطولات الدولية.

ومن أبرز أنشطة النادي الملتقى الثالث للطيران العام، الذي انطلق الأسبوع الماضي بمقر النادي في الثمامة، والذي يعد من المناسبات السنوية الهامة لهواة الطيران ومالكي الطائرات والقطاعات الاقتصادية التي تعمل في هذا المضمار، كما يتيح ملتقى الطيران سنوياً للهواة الالتقاء ببعض، وتبادل الخبرات من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج.

تم إنشاء نادي الطيران السعودي بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم 217 وتاريخ 8/9/1421هـ كهيئـــة مستقلة غير ربحية وذلك لتشجيع علم وفن الطيران، ولتحفيز مشـــاركة العامة بالأمور المتعلقة بالطيران، وقد انضم مؤخرا تحت مظلة هيئة الطيران المدني

وتمكن بطاقة عضوية نادي الطيران السعودي SAC حامليها من ممارسة هواياتهم بحرية تامة في المناطق المحددة لأنشطتهم. بالإضافة إلى ذلك ستسمح العضوية لحامليها بالمشاركة في المنافسات المحلية والدولية. نظرا لأن النادي عضو في مؤسسة الطيران الفيدرالية، كما يرخص النادي للشركات المحلية الخاصة بتدريب أفرادها المهتمين بأنشطة الطيران، والقفز المظلي، والطيران الشراعي بمروحة، ويقدم تدريبا لهذه الفنون من الطيران من خلال أكاديمية متخصصة.

ويهدف إنشاء نادي الطيران السعودي لتحسين وتشجيع أنشطة الطيران الشخصية، والترويحية، والرياضية، وذلك وفقاً لأعلى معايير الأمان والتنفيذ، ويوفر النادي للعامة الفرصة للتعلم والتدرب على الطيران، والتحليق المنفرد، والطيران الشراعي، والطيران الشراعي المروحي، بالإضافة إلى طائرات التحكم عن بعد.

image 0

عدد كبير من هواة الطيران بالمملكة

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات