هذه وجهات السعوديين السياحية الأكثر طلباً في صيف 2018

سبق – بدء موسم الصيف والإجازات مع انتهاء الموسم الدراسي الطويل والذى اقتصر على إجازة منتصف العام مما جعل السعوديين يحرصون حرصا شديدا على الانطلاق في إجازة الصيف والتي تصل لثلاثة أشهر.
وفيها ينطلق السعوديون إلى العديد من المدن السياحية حول العالم؛ للتمتع بسحر الطبيعية الخلابة وتجديد النشاط والترويح، قامت “سبق” بالتواصل مع العديد من مسئولي السفر بوكالات السفر بالرياض وجدة والدمام عن أهم خمس وجهات الأكثر طلبا لحجوزات الصيف للسعوديين، وكانت كالتالي :
مصر وتركيا واليونان في الصدارة:
أكد مدير شركة العطار للسياحة بالرياض هاني الفيومي قائمة أبرز الوجهات التي يطلبها العملاء وهي كالتالي: مصر واليونان وأذربيجان ولندن وأمريكا .
وأشار صالح سويلم من شركة البطار للسياحة من القصيم أن مصر وتركيا تتصدران رغبات السعوديين لقضاء إجازة الصيف فمع عودة القطاع السياحي إلى نشاطه وزيادة خطوط الطيران إلى مصر بالإضافة إلى الأسعار الرخيصة، أما تركيا فتأتي بغرض الاستجمام؛ ولتوافر كثير من متطلبات السياحة الفاخرة ، ولسهولة الحصول على تأشيرة دخول لها، كما أن الأسعار أقل بكثير من أوروبا.
أذربيجان
في مفاجأة كبرى أشار خالد باوزير من شركة ماب للسياحة من جدة أن أذربيجان واصلت تقدمها واحتلت المركز الثاني في قائمة الوجهات الأكثر حجزا من السعوديين في صيف هذا العام، واستطاعت السياحة الأذرية أن تجذب السعوديين بالطبيعة والأسعار وإلغاء التأشيرة، وشاركه الرأي فاضل البراهيم من شركة ملاك للسفر بالرياض.
الكوتة الأوروبية
يؤكد بشير العرنوس من شركة العربية للمسافرين بالرياض أن نسبة إنفاق السعوديين لا تزال هي الأعلى بين السياح الأجانب في العالم وتأتي الكوتة الأوروبية وهي أثينا وبرشلونة بالإضافة إلى باريس ولندن وهي الوجهات الأكثر طلبا للسعوديين في صيف 2018 أوروبيا ويتفق في الرأي كريم شوقي من نادي السفر العالمي بالرياض ومحمد خميس من شركة الفرسان بالرياض.
أمريكا
أكد حسن خليفة من عطلات السعودية بجدة أن الولايات المتحدة تأتي في المركز الرابع كأكثر الطلبات للحجز، وأرجع خليفة ذلك إلى سهولة الحصول على التأشيرات والإجراءات الجديدة، كما أن هناك أكبر نسبة ابتعاث؛ مما يجعل الأهل يفضلون قضاء الإجازات مع ذويهم في الولايات المتحدة .
ماليزيا وإندونيسيا
يؤكد أحمد الغامدي من وكالة سفريات بالدمام أن إندونيسيا وماليزيا في المركز الخامس، واستهدف السعوديون مدينة “كوالالمبور” وإندونيسيا حصلت على نسبة كبيرة من توجهات السعوديين خلال هذا الصيف نظرا للطبيعة والأسعار المنخفضة .

1

2

3

4

5
6
Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات