هيئة السياحة تختتم مشاركتها المتميزة في أسبوع جايتكس للتقنية 2018م

اختتمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية مشاركتها المتميزة في فعاليات أسبوع جايتكس للتقنية 2018 والذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 14 وحتى 18 أكتوبر الجاري، حيث أطلقت الهيئة خمسة حلول تقنية حديثة ومبتكرة تعتمد على أفضل التكنولوجيات وأكثرها تطوراً.

واستقطب جناح الهيئة المشاركين والزوار للاطلاع على أحدث الحلول و المبادرات التي تعمل عليها الهيئة لتعزيز التجربة السياحية في المملكة العربية السعودية من خلال الاعتماد على تبني أحدث التقنيات في القطاع.

فقد قامت الهيئة خلال مشاركتها في المعرض بإطلاق تطبيق مشروع رحلة الهولوجرام “Holo Journey” وهو أول تطبيق في العالم يقوم على دمج ثلاث حلول تكنولوجية مبتكرة لتعزيز تجربة السياحة والتراث الوطني.

وتأكيداً على انفراد و تميز الهيئة كونها الجهة الأولى في العالم التي نجحت بتحقيق هذا الإنجاز التقني رفيع المستوى، حصلت الهيئة على شهادة إنجاز على مستوى العالم من شركة مايكروسوفت العالمية، إذ يعتبر التطبيق إنجازاً عالمياً غير مسبوق للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مجال التحول الرقمي، خاصة وأنه يدمج تقنية الواقع المختلط والبلوكتشين وانترنت الأشياء معاً، في خطوة تؤكد حضور الهيئة كمبتكر رئيسي على خارطة التقنية في العالم.

وجسدت مشاركة الهيئة إيمانها بالشراكة والتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق غايات الهيئة و ضمان أفضل مستوى من الخدمات المقدمة لزوار المملكة و تعزيز قطاع السياحة.

في هذا الإطار، أبرمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني اتفاقية تعاون مع شركة جبل عمر للتطوير، “إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في الشرق الأوسط”، لتطوير السياحة في المملكة خاصة فيما يتعلق بزوار الحرمين الشريفين وسياحة ما بعد الحج والعمرة، من خلال توفير أحدث الخدمات وتطويع أفضل التقنيات لتوفير تجربة سياحية غنية ومتميّزة للزوار.

كما أبرمت اتفاقية مع شركة “كريم” لتسهيل وصول السياح إلى المرشدين السياحيين والترويج للأماكن السياحية في المملكة والمهرجانات والفعاليات التي تعقدها الهيئة. حيث تمكّن الاتفاقية السياح القادمين إلى المملكة من التخطيط لرحلة تنقلاتهم وجولاتهم على المواقع السياحية قبل وصولهم.

وقال الدكتور عبدالعزيز آل الشيخ نائب رئيس الهيئة للمساندة أن جميع المشاركين في المعرض لمسوا المشاركة الفعالة و المتميزة للهيئة والتي جاءت تحقيقاً لرؤية وقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني، مضيفاً أن مشاركة الهيئة في هذا المعرض العالمي المتخصص لم تكن بهدف المشاركة فحسب، بل بهدف إثراء الزوار بمعلومات عن السياحة السعودية وتسليط الضوء على مدى الاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة حفظها الله بجانب السياحة و التراث الوطني.

وأثنى الدكتورعلى الأداء المتميز خلال المشاركة في المعرض, مشيراً أن جناح الهيئة عرض بنجاح حزمة متميزة من الخدمات والحلول التقنية المتقدمة التي تسخرها الهيئة لخدمة غاياتها و أهدافها.

وأضاف الدكتور أن جناح الهيئة في المعرض تميز في الجانب التقني وشهد إطلاق خمسة حلول حديثة و مبتكرة تعتمد على أكثر التقنيات رواجاً على مستوى العالم، مما يبرز مكانة السياحة السعودية على مستوى العالم . 

وأشار الدكتور أن مشاركة الهيئة في معرض جايتكس تأتي انعكاساً للنجاحات المتتالية التي حققتها في مجال التحول الرقمي و حرصها على تطوير البنية التحتية الرقمية في القطاع الذي يعد رافداً أساسياً للاقتصاد الوطني.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات