هيئة السياحة تنظم زيارة استطلاعية للشركاء في الباحة لمدينة صقلية الإيطالية

قام وفد من منطقة الباحة برئاسة وكيل إمارة الباحة الدكتور حامد الشمري ومدير فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بالباحة زاهر الشهري ورؤساء بلديات بلجرشي والمخواة والقرى، بزيارة إلى مدينة صقلية الإيطالية خلال الفترة من ٢٣ إلى ٢٨ أبريل، وذلك للإطلاع على تجارب ترميم وتأهيل وتشغيل واستثمار القرى والمواقع التراثية والقلاع التاريخية بالمدينة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن جهود الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في تمكين الشركاء بالمناطق للاطلاع على التجارب والخبرات العالمية الناجحة في مجال السياحة والتراث.

وزار الوفد عدد من البلديات في صقلية والتقى عدد من المسؤولين للتعرف على المعايير والإجراءات التي على أساسها يقوم التراث العمراني وكذلك على الخطط والبرامج والعائد الاستثماري لتلك المواقع.

ومن جانبه، وجه مدير عام فرع الهيئة بمنطقة الباحة زاهر الشهري شكره لسمو رئيس الهيئة على دعمه واهتمامه الدائم بالشركاء وتوجيهاته بالتواصل المستمر معهم في التطوير وتبادل الخبرات والسعي لتحقيق الرضا للسائح من خلال تقديم الخدمات المتميزة وجودة المنتجات السياحية والتراثية.

وأكد الشهري أنه تم التعرف على العديد من الخبرات والتجارب السياحية والتراثية بمدينة صقلية، بالإطلاع على الكثير من المواقع وطرق ترميمها وتشغيلها واستثمارها، إضافةً إلى زيارة الغرفة التجارية والجمعيات في مجال السياحة والاستثمار وغيرها من المنتزهات والحدائق العامة.
 

وأشار مدير فرع الهيئة بالباحة أن هناك تنسيق مع عدد من رؤساء البلديات بمدينة صقلية الايطالية وبعض الخبراء في صناعة السياحة لزيارة منطقة الباحة قريباً. 

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات