وفد صناع السياحة يحط رحاله في قصر بن رقوش التاريخي

صحيفة المناطق –  قام وفد صناع السياحة برئاسة أ.راضي الفريدي خبير الزراعة السياحية اثناء جولتهم الاستطلاعية والبحثية بمنطقة الباحة بزيارة خاصة لقصر بن رقوش في بني سار وكان في استقبالهم الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن رقوش ومعالي الدكتور جمعان بن رشيد بن رقوش رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والشيخ مساعد بن رقوش ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية أ. صالح بن علي آل محفوظ وعدد من المسئولين بالمنطقة حيث استقبل الوفد بالخيول والعرضة الشعبية التي احياها عدد من ابرز شعراء المنطقة .وتضمن العرض فلكلور شعبي في فناء القصر في مشهد جميل يجسد اصالة التاريخ بطابعه الحقيقي الى جوار الأبنية القديمة .

وقال رئيس وفد صناع السياحة الاستاذ الفريدي ان الوفد يقوم بإعداد دراسة متقدمة في منطقة الباحة لتحديد هوية المنطقة من خلال الاستثمار الزراعي وإعادة المدرجات الزراعية والمساحات الخضراء على غرار تجربة الفريق الاستطلاعية في دولة الفلبين مؤخراً مشيراً ان الوفد قام بزيارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة وتجول في السراة وتهامة وكذلك الكهوف المستثمرة سياحياً في جبلي شدا الأعلى والأسفل وان الوفد سيقوم بدراسة مخرجات التقرير لوضع خطة واستراتيجية للزراعة السياحية المستدامة ومن ابرزها الإنتاج الاساسي الذي تميزت به هذه المنطقة الجميلة .

من جهته وجه الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن رقوش شكره وامتنانه لأمير منطقة الباحة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز على اهتمامه الكبير بتطوير المنطقة ومتابعته المستمرة الى تسهيل كافة سبل الاستثمار السياحي كون هذه المنطقة تمتلك كافة مقومات الجذب السياحي لطبيعتها الخلابة وتنوع موروثاتها واشتهارها بالزراعة .

مشيراً ان هذه المبادرة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها. وزارة البيئة والمياه. والزراعة. ضمن الجهود التي تبذلها الوزاره بالشراكة مع مجلس الجمعيه التعاونية لإنجاز المرحلة الأولي من مبادرة اعادة تأهيل المدرجات الزراعية وتطبيق تقنيات حصاد مياه الأمطار بالجزء الجنوبي الغربي بالمملكة وهي احدى مبادرات التحول الوطني 2020والتي تهدف الى ضمان تحقيق الامن التنموي والغذائي

بعد ذلك توجه الوفد والضيوف إلى منزل الشيخ عبدالعزيز بن رقوش لتناول طعام العشاء الذي اعده الشيخ لهذه المناسبة .

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات