#وين_بتسافر_بالعيد يكشف وجهات السفر المفضلة للسعوديين

سيدتي-تصدر هاشتاق #وين_بتسافر_بالعيد على موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر المراكز الأولى منذ ساعات الصباح الباكر ليوم الأربعاء، والذي حقق تفاعلاً كبيراً من قبل المغردين الذين استغلوا الهاشتاق للبحث عن أفضل وجهات السفر خلال فترة عيد الفطر والتي تواكب الإجازة الصيفية السنوية.

الدول المفضلة
كشف الهاشتاق عن مجموعة من الوجهات السياحية التي يفضلها السعوديون وخاصة تلك التي تتمتع بأجواء معتدلة في فصل الصيف ومنها، جورجيا وتركيا وفينيسيا ودول أوروبا وأهمها هولندا وألمانيا وسويسرا.
ويحظى السفر بأوائل اهتمامات السعوديين في الإجازات المختلفة حيث يعد السائح السعودي على رأس قائمة أكثر السياح عدداً في عدد من الدول والمدن، ويعتبر السائح السعودي من أكثر السياح إنفاقاً على السفر وملحقاته من تنزه وتسوق وترفيه، وهي عوامل رئيسية تجعل مكاتب السياحة التابعة للدول المختلفة تتنافس في تقديم العروض للسائح السعودي.
كوميديا
ومن جانب آخر تداول مغردون على تويتر عبر هاشتاق #وين_بتسافر_بالعيد مجموعة من الطرائف والتعليقات الكوميدية والتي توحي بعدم السفر خلال العيد إما لظروف مادية أو لظروف اجتماعية أو غيرها، كما نشر آخرون تغريدات تحمل فيديوهات قصيرة وصوراً كوميدية تعبر عن عدم القدرة على السفر، وكانت التغريدات الطريفة هي الأكثر تفضيلاً من قبل المتابعين.
أرقام عن السياح السعوديون
أكدت الإحصائيات الخاصة بمنصة السفر التابعة للجوازات في عام 1438 أن عدد السعوديين الذين سافروا إلى الخارج بلغ نحو 32 مليون شخص ونظراً لأن الدخول والخروج يحسب كل على حدة فإن العدد يكون 16 مليون سعودي قد غادر إلى الخارج.
كشف تقرير سياحي سنوي صادر من مركز «ماس» للأبحاث والدراسات، التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في عام 2016م.
بأن عدد الرحلات الدولية المغادرة من المملكة أثناء العام 2016، وصل إلى نحو 21.2 مليون وأن إنفاق السياحة المغادرة وصل إلى 97.3 مليار ريـال، بنسبة زيادة قدرها 15.7% عن العام السابق.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات