هدفنا صناعة السياحة

vison-1024x688

185 ألف غرفة فندقية جاهزة لاستقبال الحجاج بمكة

الرياض – أكد د. فيصل الشريف مدير عام الهيئة العامة لسياحة والتراث الوطني أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تتابع خلال موسم حج هذا العام، جاهزية أكثر من 185 ألف غرفة فندقية مصنفة وفق معايير ‏الهيئة المتوافقة مع أرقى معايير الإيواء المتعارف عليها عالمياً، بالإضافة إلى أنماط السكن الأخرى، استعدادا لاستقبال الأعداد الكبيرة المتوقع قدومها من ضيوف الرحمن لأداء فريضة الحج.

ودعا الشريف جميع المستثمرين ‏في قطاع إسكان الحجاج إلى تصنيف منشأتهم وفقا لنظام التصنيف المعتمد من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بما يضمن الجودة التي تليق بقدسية مكة المكرمة، وتعكس نهضة وحضارة هذا الوطن وبما يعكس اهتمام وجهود القيادة الرشيدة، ويشرف مواطني هذا الوطن المعطاء في إكرام ضيوفهم ضيوف الرحمن

وقد تفقد الشريف ويرافقه عدد من مسؤولي الفرق التفتيشية، مرافق الإيواء السياحي في المنطقة المركزية في مكة المكرمة للوقوف على مدى جاهزيتها واستعداداتها لموسم الحج ضمن خطة الرقابة الموسمية المنبثقة من استراتيجية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني التي تعمل على تطوير وتنمية صناعة الضيافة في المملكة بالتناغم مع خطط التنمية الوطنية الشاملة ورؤية المملكة 2030.

وقال الشريف: “إن ما نقوم به هذه الأيام يتوائم مع توجهات ‏مجلس التنمية السياحية بالمنطقة برئاسة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ووفق الخطط الموسمية للهيئة ‏العامة للسياحة والتراث الوطني بمتابعة وإشراف مباشر من سمو رئيس الهيئة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان”.

وأطلع الشريف، خلال جولته على إجراءات سير العمل والخدمات المقدمة للنزلاء من الحجاج، والتأكد من وجود تراخيص الإيواء السياحي بمختلف تصنيفات مرافق الإيواء السياحي، مشيدا بجهود العاملين في قطاع الضيافة وتفانيهم في خدمة ضيوف الرحمن محفزا لهم لبذل المزيد من الجهود.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

جديد المقالات