هدفنا صناعة السياحة

vison-1024x688

20.6 % زيادة في أعداد سياح الخليج إلى أيرلندا في النصف الأول من 2017

فوشيا – كشفت هيئة السياحة الأيرلندية الهيئة المسؤولة عن التسويق لأيرلندا في منطقة الخليج العربي عن ارتفاع أعداد السياح الوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي مؤخراً ممّا ساهم في زيادة عدد زوار الجزيرة الخضراء بنسبةٍ ملحوظة.

وتعدّ دول مجلس التعاون الخليجي من أهمّ الأسواق النامية بالنسبة لأيرلندا فقد تمكنت إلى جانب السوق الأسترالية من تعزيز قطاع السياحة بنسبة 20.6% خلال الفترة الممتدة ما بين يناير ويونيو من العام 2017 وإجمالاً شهدت أيرلندا نمواً في أعداد السياح الدوليين بنسبة 4.2% خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2017 مستقطبةً حوالي 4.6 مليون زائر.

 

وسجل شهر يونيو من هذا العام الأداء الأفضل بالنسبة للسياحة في أيرلندا بالاستناد إلى تقارير الهيئة إذ أكدت الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاء المركزي دخول ما يقارب المليون سائح إلى البلاد خلال شهر يونيو 2017 لوحده.

وتعليقاً على الازدياد في أعداد الزوار أشار نايل جيبونز الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة الأيرلندية إلى نمو بنسبة تزيد على الـ 4.2% في الفترة الممتدة ما بين يناير ويونيو2017 على خلفية الأداء القياسي المتميز في عام 2016 وعقب سنوات من الازدهار الكبير في مجال استقطاب السياحة الخارجية.

وأِشار إلى تسجيل وصول ما يقارب المليون زائر بنسبة تتجاوز الـ 8% مقارنة بشهر يونيو 2016 منوهًا بالزيادة الكبيرة في أعداد الوافدين من أستراليا والأسواق النامية خلال النصف الأول من العام 2017 والتي وصلت إلى +20.6% بينما حققت أعداد الزوار الوافدين من دول قارة أوروبا زيادة تقارب +6% وذلك في ظل الأداء الجيد والمستمر التي تسجله الأسواق الهامة مثل ألمانيا وفرنسا وإسبانيا هذا العام”.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

جديد المقالات