200 ألف تأشيرة سياحية لأول مرة في عام 2018

هي-تستعد الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني لفتح التأشيرات السياحية هذا العام بـ 200 ألف تأشيرة سياحية لأول مرة في عام 2018 ، لترتفع إلى مليون تأشيرة عام 2019 .

كشف عن فتح 200 ألف تأشيرة سياحية لعام 2018 ، مدير عام الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني بمنطقة مكة ، و ذلك خلال فعاليات ورشة تطوير المسارات السياحية التي اقيمت مؤخرا في عروس البحر الأحمر “جدة”، و التي جاءت ضمن إطار التعاون بين هيئة السياحة و هيئة الموانئ السعودية.

و تعد الورشة ضمن اتفاقية بين الهيئة العامة للموانئ و الهيئة العامة للتراث الوطني لتطوير سياحة البحر الأحمر بوجود العديد من الجهات الحكومية ، و هي حرس الحدود و الجوازات و الميناء و الجمارك و هيئة النقل ، و الجهات الخاصّة مثل وكالات السفر و المرشدين السياحيين.

علما بأنه قد تم تحديد 5 موانئ بحرية تستقبل السياح ، و هي: ضباء و ينبع و جدة و جازان و الدمام، فيما سيشهد ميناء ضباء تدشين أولى التأشيرات السياحية البحرية التي ستكون في الربع الأول من عام 2018.

شروط التأشيرات السياحية في المملكة

يُذكر بأن التأشيرات السياحية وفقاً للشروط المقررة في المملكة ستمنح لمواطني الدول الأوروبية و الأمريكتين، و اليابان، و الصين، و سنغافورة، و ماليزيا، و بروناي، و أستراليا، و كوريا الجنوبية، و جنوب إفريقيا، و ذلك عن طريق التقدم لإحدى الشركات المعتمدة التي بدورها تقدم الجوازات للممثلية المعنية بعد حصولها على أرقام التأشيرات. 

و من المقرر أن يكون قدوم السائحين و إقامتهم برعاية و استضافة جهات معينة و مرخص لها بمزاولة خدمة و استقبال و نقل السياح القادمين من خارج المملكة و الإشراف على إقامتهم و مغادرتهم، فيما سيتم قدوم السياح ضمن مجموعات حيث لا تقل كل مجموعة عن أربعة أشخاص، و ألا يقل عمر المرأة المطلوب التأشير لها عن 30 عاماً و ما دون ذلك يكون قدومها مع محرم، و ألا تشتمل البرامج السياحية و الزيارات المناطق المحظورة على غير المسلمين (مكة المكرّمة و المدينة المنوّرة)، و أن تعامل طلبات السياح من الدول المشار إليها أعلاه الموجودين في غير بلدانهم وفق ما يعامل به غيرهم، بأن يكون قدومهم ضمن مجموعات، و أن تتولى تقديم التأشيرات لهم جهات مختصّة مرخص لها من الهيئة العليا للسياحة.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات