8 مليارات درهم استثمارات السعوديين في عقارات دبي

عكاظ – أظهر تقرير صادر عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي حول تصرفات السوق العقارية خلال العام الماضي، أن السعوديين احتلوا المرتبة الثانية بعد الإماراتيين باستثمارات بلغت ثمانية مليارات درهم من خلال 3294 مستثمرا، وأن إجمالي التصرفات العقارية في دبي وصل إلى 259 مليار درهم.

فيما تجاوز إجمالي قيمة استثمارات الخليجيين أكثر من 35 مليار درهم خلال العام الماضي من خلال 13 ألف مستثمرا.

في حين جاءت مصر في المرتبة الأولى من حيث عدد المستثمرين، بواقع 1364 مستثمرا ضخوا نحو 2.4 مليار درهم، تلتها الأردن التي تفوق عدد مستثمريها البالغ عددهم 1331 مستثمرا من حيث

قيمة استثماراتهم التي زادت على 2.5 مليار درهم. وأوضح التقرير السنوي أن العام الماضي شهد إطلاق مشاريع جديدة تجاوزت قيمتها 100 مليار درهم، إضافة إلى إنجاز مشاريع هائلة ودخولها حيز الخدمة لتلبي الطلب المتزايد على فئات معينة.

وقال التقرير:«إجمالي قيمة الاستثمارات بلغ نحو 91 مليار درهم، ضخت من نحو 42 ألف مستثمر خلال 2016م، وتبوأ مستثمرو الإمارات مكانة الصدارة على الخليجيين والعرب والأجانب لاستثمارهم نحو 22 مليار درهم في عقارات دبي، ضخها أكثر من سبعة آلاف مستثمر، فيما اقتربت استثمارات القطريين والكويتيين من حاجز الملياري درهم بواقع 1006 مستثمرا، و 770 مستثمرا على التوالي، بينما كانت استثمارات العمانيين والبحرنيين بقيمة مليار درهم، عن طريق 301 مستثمر و244 مستثمرا».

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات