9 ورش للتعريف بسير العمل في مشاريع التراث العمراني في ٢٠١٧

يعقد مركز التراث العمراني الوطني بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، عدداً من ورش العمل التنسيقية في عدد من مناطق المملكة، وذلك بالتعاون مع فروع الهيئة بالمناطق؛ بهدف إطلاع المختصين والمسؤولين في الهيئة وشركائها من الجهات الحكومية على سير العمل بمشاريع التراث العمراني المعتمدة لعام ٢٠١٧م ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري.

 

وبدأ المركز أمس الاثنين هذه السلسة من الورش، بتنظيم ورشة متابعة مشروع إعداد دراسة التأهيل والتطوير لوسط مدينة العيون التراثية وعدد من المباني التراثية في واحة الأحساء (المرحلة الأولى)، حيث أنهى المركز بالتعاون مع فروع الهيئة المناطق المرحلة الأولى من الرفع المساحي والعمراني لبعض من هذه المواقع وهي: قصر صاهود، مسجد جواثا، قصر إبراهيم، المدرسة الأميرية، قصر خزام، عين نجم، بيت البيعة، مباني العقير التاريخية، قصر محيرس، وبلدة العيون التراثية.
 
كما يقيم مركز التراث العمراني الوطني بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، غداً الأربعاء ورشة خاصة حول مشروع إعداد الدراسات التأهيلية والتطويرية لكل من (قرية رجال ألمع التراثية – قرية ذي عين التراثية – حي الدرع التراثي بوسط دومة الجندل). وينظم الخميس المقبل ورشة عمل عن مشروع التوثيق المعماري لمباني التراث العمراني لـ (عودة سدير، أشيقر، وسط بدر، قرية الروان، الدار الحمراء)، بجانب ورشة تتعلق بمشروع إعداد دراسة تنمية وتأهيل وتطوير التراث العمراني في الموانئ التاريخية على البحر الأحمر (المرحلة الأولى) الاثنين القادم.
 
وتقام في الثاني من شهر نوفمبر المقبل ورشة عمل تتناول دراسة تأهيل وتطوير المباني التراثية المسلمة للهيئة من المواطنين (المرحلة الأولى)، إضافة إلى ورشة تتمحور حول مشروع حصر مباني ومناطق التراث العمراني الوطني بتاريخ 22 نوفمبر القادم، وورشة مشروع البوابة الإلكترونية لمركز التراث العمراني وسوف يتم تنظيمها في 27 نوفمبر المقبل.
 

وأيضاً سيعقد المركز، وضمن هذه السلسلة، خلال الفترة القادمة، ورشة عمل عن مشروع إعداد دراسة تصميم النزل التراثي ببلدة العلا التراثية، وورشة أخرى حول مشروع توثيق 50 مسجداً تاريخياً على مستوى مناطق المملكة وعدد الأطلس رقم 1 للمساجد التاريخية.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات