آثار خطة تسويق القطاع السياحي ستظهر قريبا بعمان

قال مدير التسويق في هيئة تنشيط السياحة، عادل أمين “إن الخطة التسويقية التي أطلقتها الهيئة سيكون لها انعكاسات ايجابية على القطاع السياحي خلال الفترة القريبة المقبلة”.
وبين أمين، في تصريح لـه، أن الخطة بدأت في 21 أيلول (سبتمبر) الحالي بالتركيز على ثلاثة أسواق هي بريطانيا وألمانيا وفرنسا ومن ثم سوف تستهدف أسواقا أخرى.

وأوضح أمين أن الخطة التسويقية للهيئة أعلنت ملامحها خلال الفترة الماضية؛ إذ عملت على استضافة 85 مدونا وصحفيا من بلدان أجنبية وعربية ومن لهم باع كبير على مواقع التواصل الاجتماعي للوقوف على الواقع السياحي الأردني، وتم إجراء جولات ميدانية على المواقع السياحية لنقل الصورة لبلدانهم.
وأشار أمين الى أن الهيئة بدأت بالسوق البريطاني في حملتها من خلال نشر بوسترات ورموز على أكثر من 100 حافلة وفي السوق الألماني.

وأضاف أمين أن الهيئة أيضا، وضمن حملتها التسويقية، بدأت المشاركة في بعض المعارض والمؤتمرات التي تخص الشأن السياحي.
وأكد أمين أن الحملة التسويقية التي بدأتها الهيئة كانت مختلفة عن سابقاتها من الخططة التسويقية وكانت شاملة وبشكل تستهدف السياح بشكل مباشر.

ويعاني القطاع السياحي في المملكة من تراجع ملحوظ في مؤشراته نتيجة ما يدور في المنطقة من نزاعات واضطرابات سياسية أدت الى عزوف السياح الأوروبيين والأجانب عن القدوم الى المنطقة بشكل عام.
وتراجع إجمالي أعداد السياح القادمين إلى المملكة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي بنسبة 10.2 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق إحصائية هيئة تنشيط السياحة.

وانخفض إجمالي السياح القادمين إلى المملكة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي إلى 3.338 مليون سائح، مقارنة بـ3.718 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
ووفق الإحصائية، فإن أعداد سياح المبيت خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي انخفضت بنسبة 7 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليبلغوا حوالي 2.589 مليون سائح مقارنة بـ2.783 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب الإحصائية، فإن عدد زوار المملكة لليوم الواحد انخفض بنسبة 19.9 % خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليسجلوا حوالي 748.663 ألف زائر، مقارنة بـ934.256 ألف زائر خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الخميس
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات