آنسي المدينة الأفضل للعيش في فرنسا

حصلت مدينة “آنسي” التي تقع على مدينة جبال الألب (جنوب شرق) في قمة البلديات الفرنسية الأكثر متعة للعيش فيها، وفقاً لتصنيف وضعته “جمعية فيل إي فيلاج” على صعيد فرنسا، وذلك اعتماداً على 182 معيارا للمدن والقرى الأفضل للعيش فيها، بحسب صحيفة “لوجورنال دو ديمانش” الفرنسية.

وتتمتع مدينة آنسي بمناظر طبيعية تدون على البطاقات البريدية للإهداءات، كما توفر حياة رائعة وخدمات عامة مفيدة لسكانها، والتي تمثل إحدى نقاط القوة التي سمحت لها بالحصول على المركز الأول في البلديات التي توفر حياة جيدة للفرنسيين.

وجاءت “آنسي” التي تقع بإقليم “أوت سافوي”، وتلقب بمدينة العشاق، قبل مدينة بايون بإقليم “بيرينيه أتلانتيك”، فيما جاءت مدينة “لاروشيل” بإقليم “شارينت ماريتيم” في المركز الثالث.

وأجرت جمعية “فيل إي فيلاج” (المدن والقرى التي تكون فيها الحياة جيدة) التصنيف بناء على مبادرة “المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية في فرنسا، باستخدام 182 معيارا.

ويتم إعطاء كل بلدية عددا من النقاط، خلال 8 عوامل رئيسية وهي: “جودة الحياة، والأمن، والسفر، والمحلات التجارية والخدمات، والصحة، والتعليم، والرياضة والترفيه، والتضامن الاجتماعي”، وتعد تلك العوامل الأهم في وجهة نظر الفرنسيين، وتم تطبيق تلك العوامل على 34841 بلدية، ويتم إعطاء جائزة للمدينة الأفضل.

من جانبه، قال رئيس جمعية “فيل إي فيلاج” تيري سوسيز” إن الجوائز الأخرى من هذا النوع لها معايير من 30 إلى 40 فقط، ولا تهم جميع البلديات، ولكن هذا التصنيف تم إطلاقه للمرة الأولى عام 2017، ويقيم نحو 182 معيارا ويهم جميع البلديات”.

ووفقاً للتصنيف، فإن المدن متوسطة الحجم تسير على ما يرام، على حساب المجمعات الكبيرة من حيث المساحة وعدد السكان، ومن بين أهم المدن، نيس التي حصلت على المركز السادس، وبوردو التي جاءت في المركز الثامن وتمكنت تلك المدن الكبرى رغم كبر حجمها من الصعود إلى المراكز العشرة الأولى.

وفي المقابل، جاءت مدينة “تولوز” في المركز 29، ومدينة “ليون” في المركز 56 والتي حصلت على نقاط ضعيفة فيما يتعلق بقطاعي الرياضة والترفيه، بينما احتلت مدينة باريس المركز 58، ومرسيليا في المركز 85، ويعود ذلك التراجع إلى صعوبات في وسائل المواصلات، بينما جاءت مدينة “ليل” في المركز 86.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
السبت
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات