أبرز 8 معالم سياحية في فرانكفورت الألمانية

تعد فرانكفورت العاصمة المالية لألمانيا، ويعتقد كثيرون خطأ أنها مدينة أعمال فقط لا يمكن الاستمتاع فيها على عكس مدن ألمانية أخرى ذات شعبية هائلة بين السياح مثل ميونيخ وبرلين، لكن هذا ادعاء لا صحة له، حيث تقدم فرانكفورت الألمانية ذات الـ700 ألف نسمة العديد من الخيارات للمسافرين والسياح الذين يقصدونها من شتى أنحاء العالم، من المتاحف والتاريخ وحتى المناظر الطبيعية والأمسيات الصاخبة.

وسواء كنت مسافرًا إلى فرانكفورت لدواعي العمل وتحتاج إلى استراحة، أو إذا كنت تخطط إلى الذهاب إليها من أجل قضاء إجازة ممتعة، إليك أفضل 8 معالم جذب في فرانكفورت حسب ما نشرته شبكة سي إن إن الأمريكية.

رومربرج Römerberg

يعد هذا الميدان في المدينة القديمة محورًا للحياة في فرانكفورت منذ القرن التاسع الميلادي. لقد كان ميدان رومربرج من أبرز الأماكن التي تستضيف الفعاليات والمناسبات المهمة في فرانكفورت سواء من الانتخابات الإمبريالية والمبارزات وتنفيذ أحكام الإعدام وأسواق الكريسماس.

ستجد في رومربرج العديد من المباني التاريخية مثل كنيسة نيكولاي القديمة وكنيسة القديس بولس ومبنى رومر الذي كان سبب تسمية الميدان بهذا الاسم، وكان مقرًا لحكومة فرانكفورت لما يزيد عن 600 عام. فضلاً عن القاعة الإمبراطورية Imperial Hall التي تعرض صورًا لـ52 إمبراطورا رومانيا مقدسا.

متحف فرانكفورت التاريخي Historiches Museum Frankfurt

يقدم المتحف فرصة للتعرف إلى الفن الخاص ومجموعات التحف الخاصة بأشهر فنانين في فرانكفورت. ومن بين ما ستجده أيضًا معارض على الأثاث والآلات الموسيقية والتكنولوجيا.

ويعد المتحف المكان المثالي لمعرفة المزيد عن تاريخ فرانكفورت وشخصياتها البارزة، بالإضافة إلى الفن الكلاسيكي.

الأوبرا القديمة Alte Oper

لا تعد أوبرا فرانكفورت القديمة عتيقة جدًا كما يبدو من شكلها الخارجي، حيث تضرر هيكلها الكلاسيكي الحديث خلال الحرب العالمية الثانية، وأعيد بناؤه في الثمانينيات بعد غضب شعبي عارم أنقذ الأوبرا من الهدم والإزالة.

وحاليًا تستضيف الأوبرا نحو 300 حدث في العام ويشمل ذلك عروض أوبرا وباليه وسيمفونيات ورقصا حديثا ومسرحيات موسيقية وحفلات روك في بعض الأحيان.

وتعد القاعة الكبرى التي تحتوي على 2450 مقعدًا هي القاعة الرئيسية في الأوبرا القديمة، كما توجد قاعة موزارت الأصغر حجمًا وتضم 720 مقعدًا لإقامة المناسبات الأقل أهمية.

حديقة حيوان فرانكفورت Frankfurt Zoological Gardens

من أقدم حدائق الحيوان في أوروبا، إذ يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1858، وهي من أكبر وأهم حدائق الحيوان في القارة الأوروبية، حيث تحتوي على أكثر من 4500 حيوان من 450 فصيلة مختلفة.

وأصبحت الحديقة قوة بارزة في حركة حماية الطبيعة العالمية، ويشمل ذلك الحفاظ على سهول سيرينجيتي في شرق إفريقيا.

وعند منطقة المرسى، يوجد إكزوتاريوم Exotarium الذي يعد موطنًا لمجموعة مميزة من الأسماك والطيور والزواحف من جميع أنحاء العالم، أما الشمبانزي والغوريلا وإنسان الغاب فيقيمون في غابة بورغوري الموطن الداخلي المغلق المقام على مساحة 10 آلاف متر مربع وتتميز بالشلالات والنباتات الاستوائية.

متحف السد Museum Embankment

على طول الضفة الجنوبية لنهر ماين River Main، يوجد صف من 9 متاحف، كل منها يتخصص في شأن معين بداية من الفن والهندسة المعمارية حتى الأفلام والتاريخ الطبيعي.

ومن أبرز المتاحف التسعة Liebieghaus الذي يعرض منحوتات وتماثيل من مصر القديمة حتى القرن الثامن عشر، بالإضافة إلى أعمال فنية من أوروبا وأفريقيا وآسيا.

وثاني أهم متحف بين التسعة متاحف فهو Städel الذي يعرض أعمالاً لعملاقة أوروبيين من القرن 14 حتى أوائل القرن 20 ومن بينهم رامبرانت وبوش وفيرمير وبوتيتشيلي وديجا.

نهر ماين Main River

نظرًا لوجود مطار مشهور ومحطة قطار، من السهل نسيان أن فرانكفورت مدينة نهرية أيضًا لكن برز ذلك مؤخرًا فقط، حيث أصبح نهر ماين من معالم الجذب السياحية في المدينة.

تقدم Primus Line مجموعة رحلات في نهر ماين على متن قوراب حديثة من طابقين لاستكشاف المعالم الطبيعية ورحلات ليوم كامل تشمل مدن القلاع الرومانسية على طول وادي الراين الأوسط، بالإضافة إلى رحلات ليلية لتناول العشاء.

فرانكفورتر فلوماركت Frankfurter Flohmarkt

يعد خيارًا مثاليًا للتسوق، حيث تجد فيه أعمالا فنية حديثة وملابس تراثية وتحفا، بالإضافة إلى المأكولات والمشروبات.

برج ماين Main Tower

إذا أردت مشاهدة المدينة من أعلى مكان فيها؛ فعليك الذهاب إلى برج ماين، هناك يمكنك الاستمتاع بتناول مشروب ومشاهدة غروب الشمس.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات