أبوظبي – مُلتقى صناعة الحلال العالمية. المؤتمر والمعرض العالمي للسياحة الحلال.

قامة فعاليات المؤتمر العالمي الخامس عشر للسياحة الحلال (WHTS15) في التاسع عشر من شهر أكتوبر وحتى الحادي والعشرين من الشهر ذاته في أدنيك، أبوظبي.
القمة العالمية للسياحة الحلال هي أكبر تجمعٍ لكبار المتخصصين الدوليين في صناعة السياحة الحلال الذين يقودون صناعة السياحة الخارجية في أسرع أسواق السياحة العالمية نمواً.
وقد عمل المؤتمر العالمي الخامس عشر للسياحة الحلال على تكوين علاقاتٍ وشراكات وطيدةٍ مع السلطات القيادية من مجتمع الحلال العالمي لإقامة فعاليات المؤتمر والمعرض العالمي للسياحة الحلال الأكثر تأثيراً فضلاً عن الجوائز في هذه السوق المُزدهرة.
وقد صرَّح مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات السيد مبارك الشامسي قائلاً: “يسعد هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن تكون الجهة المضيفة لفعاليات المؤتمر الخامس عشر وتتطلع للترحيب بالوفود، والمستثمرين، وشركاء السياحة وكبار متخصصي السياحة الدوليين المشاركين في الحفل”.
وجديرٌ بالذكر أن المعرض يوفر في دورته الخامسة عشرة لروَّاده المتخصصين في مجال السياحة الحلال فرصاً للتواصل وتبادل المعلومات؛ الأمر الذي يمنح المشاركين الفرص المميزة والفريدة لأعمال تجاريةٍ جديدة وسبلاً لتحقيق المزيد من الإيرادات. كما أن هناك دعماً دولياً وإقليمياً من القطاعات المتنوعة لصناعة الحلال مثل المؤسسات الحكومية والفنادق، والمؤسسات المالية، وهيئات السياحة، ووكالات السفر، وخطوط الطيران وغير ذلك.
وفي كلمةٍ له صرح محمد طالب إبراهيم مدير هيئة الترويج السياحي الماليزي التي يقع مقرها في دبي قائلاً: “تتمتع الهيئة بمزية الوصول الحصري -بوصفها الراعي الرئيسي للمؤتمر- إلى السوق التي تضم الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، ويتمثل المحور الرئيسي في خطة التحول السياحي لماليزيا في جذب ما يزيد على 36 مليون سائح بحلول عام 2020”.
ويضم المؤتمر والمعرض الدولي للسياحة الحلال فعاليتين شريكتين هما:
“فعالية إثمار 15” التي تهدف إلى الاستثمار السياحي في قطاع السياحة الحلال وفعالية “تراث 15” التي تركز على تجارب السياحة الثقافية. وينعقد -إلى جانب هاتين الفعاليتين- جلسات حوارية خلال الأيام الثلاثة التي من المفترض أن تُغطي “توجهات السياحة الداخلية في دول منظمة التعاون الإسلامي والفرص الخاصة بها” و”تمويل المشاريع السياحية داخل تلك الدول”
وصرح الدكتور/ عبد الرزاق عربيات، المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية قائلاً: “تهدف هيئة تنشيط السياحة الأردنية إلى تسهيل تجارب الحجاج عبر توفير رحلات الحج والعمرة إلى جانب المعالم الإسلامية المقدسة الموجودة في الأردن. وسوف تضمن لنا شراكتنا الحصرية مع المؤتمر والمعرض الدولي للسياحة الحلال وصول رسالتنا إلى كبار وكلاء السياحة في سوق الحلال العالمية”.
وأضاف السيد آندي بوتشانان، مؤسس المؤتمر: “إننا متحمسون لإنشاء قمةٍ سنويةٍ للسياحة الحلال شاملة فعاليات تتضمن كلاً من المعرض، والمؤتمر، والفعاليات الافتتاحية لتسليم جوائز سياحة الحلال العالمية. وسوف تُجرَى فعاليات تسليم هذه الجوائز التقديرية في العشرين من أكتوبر بقصر الإمارات الموجود بإمارة أبوظبي. وباب الترشيح مفتوح لنيل جائزةٍ ضمن 15 فئةً مختلفة من فئات الجوائز التي تضم جوائز: أفضل شبكة خطوط جوية، وأفضل شبكة تنقل، وأفضل فندق لتقديم الخدمات العائلية، وأفضل وجهةٍ ثقافيةٍ في مجال السياحة الحلال.
وقال السيد النور سيدلي رئيس مجلس إدارة HalalBooking.Com: “إن السياحة الحلال هي القطاع الأسرع نمواً في صناعة السياحة العالمية. ويُعد المؤتمر والمعرض العالمي للسياحة الحلال الخامس عشر أكبر تجمعٍ للمُستثمرين في صناعة السياحة، الذين يضعون نصب أعينهم مهمة تطوير خدمات السياحة الحلال والخدمات العائلية المتعلقة بها”
تُجرَى فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي للسياحة الحلال في التاسع عشر من أكتوبر وحتى الحادي والعشرين من نفس الشهر في أدنيك، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

28°C
Clear sky
الإثنين
17%
02:57 AM
Min: 18°C
948
02:17 PM
Max: 31°C
S 5 m/s

جديد المقالات