أبوظبي وجهة سياحية رئيسية على مستوى الخليج والشرق الأوسط.

أكدت صحيفة ” الوطن ” الكويتية أن العاصمة أبوظبي أصبحت وجهة سياحية رئيسية على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنطقة الشرق الأوسط بفضل ما تمتلكه من مقومات راقية ومتطورة في قطاع السياحة والثقافة.

وذكرت الصحيفة في تقرير كتبه الصحفي الكويتي جاسم التنيب ونشرته في عددها الصادر أمس أن إمارة أبوظبي وجزرها تعتبر أرض الحضارة والتاريخ والمغامرة والثقافة والترفيه .

وأعرب الكاتب الذي شارك في جولة نظمها فندق سانت ريجيس أبوظبي بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن اعتقاده بأن أبوظبي سوف تصبح عاصمة المتاحف في المنطقة بعد اكتمال بناء متاحف السعديات العملاقة .

وقال إن الزيارات الميدانية التي قمنا بها للمقاصد السياحية البارزة في السعديات وجزيرة ياس أتاحت لنا الفرصة للتعرف كيف نجحت أبوظبي في أن تشيد معالم حضارية راقية تدمج فيها الحضارة والتاريخ والمغامرة في آن واحد فمن العظمة المعمارية لجامعة الشيخ زايد الكبير إلى منارة السعديات الوجهة الثقافية الجديدة لأبوظبي ثم قضاء رحلة حقيقة مثيرة في جزيرة ياس حيث توجد المقومات السياحية في الجزيرة وابرزها عالم فيراري وياس ووتر بارك اكبر مدينة للالعاب المائية في الشرق الأوسط وياس مول أحد أكبر مراكز التسوق في أبوظبي” بحسب وام .

ووصف جامع الشيخ زايد الكبير بأنه صرح إسلامي بارز في دولة الإمارات مشيرا إلى أن المسجد الذي يقع في مدينة أبوظبي يعد رابع أكبر مسجد في العالم من حيث المساحة الكلية بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي ومسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء بمساحة تبلغ / 412.22 / مترا مربعا بدون البحيرات العاكسة حوله وأحد أكبر عشرة مساجد في العالم من حيث حجمه حيث يتسع لأكثر من سبعة آلاف من المصلين في الداخل ولكن من الممكن مع استعمال المساحات الخارجية أن يتسع لحوالي / 40 / ألف من المصلين لأقسام مبنى المسجد كافة ومن معالمه المميزة وجود أربع مآذن في أركان الصحن الخارجي بارتفاع / 107 / أمتار للمأذنة مكسية كاملة بالرخام الأبيض.

وذكرت الصحيفة أن الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “رحمه الله” كان قد وجه ببناء هذا المسجد خلال عالم 1996 ساعيا بذلك لأن يكون صرحا إسلاميا يرسخ ويعمق الثقافة الإسلامية ومفاهيمها وقيمها الدينية السمحة ومركزا لعلوم الدين الاسلامي.

ووصفت منارة السعديات كما يوحي اسمها بأنها مركز ثقافي وفني متعدد الأغراض يضم صالات متعددة تعرض مشاريع السعديات كما أنها تستضيف المعارض الفنية التي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حيث تعرض المجموعات الفنية من مختلف أنحاء العالم لتمنح الزوار فرصة لأخذ فكرة وافية وشاملة عن برنامج متاحف المنطقة الثقافية في السعديات ورفع مستوى الوعي والفهم حول مجموعة واسعة من الفنون والثقافة التي ستضمها هذه المنطقة .

وأشارت تقرير جريدة ” الوطن ” الكويتية إلى أن “عالم فيراري” في جزيرة ياس هو أكبر مدينة مغلقة في العالم وتقدم تجربة الترفيه العائلية في سياق من التراث الإيطالي العريق مع ألعاب فيراري المدهشة ويمكن للزوار التمتع بمجموعة متنوعة وواسعة من الأطباق الإيطالية وتجارب التسوق .

وذكر التقرير أن حديقة “ياس ووتر وورلد” تعكس روح الثقافة الإماراتية حيث تبرز تقاليد الدولة وإرثها العريق في مجال الغوص وصيد اللؤلؤ من خلال مغامرات شخصية دانة الفتاة الإماراتية التي تنطلق في رحلة مثيرة للبحث عن لؤلؤة نادرة كانت قد جلبت الازدهار لصيادي اللؤلؤ في قريتها .

وتهدف جولة الوفد الإعلامي الخليجي الذي ضم / 11 / صحافيا يمثلون أبرز الصحف والمجلات .. إلى إطلاعهم على استعدادات مهرجان “صيف أبوظبي 2015” لاستقبال الزوار والعائلات من دول مجلس التعاون الخليجي خلال موسم العطلات الصيفية لهذا العام .

واطلع أعضاء الوفد الإعلامي على استعدادات أبوظبي لاستضافة العائلات الخليجية والزوار من دول مجلس التعاون الخليجي خلال فصل الصيف المليء بالفعاليات والعروض الفنية والثقافية والترفيهية .

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الخميس
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات