أجمل الأماكن السياحية في جزر هاواي

تعتبر جزر هاواي من بين أجمل بقاع الدنيا حيث تستقطب ملايين من السياح العاشقين للمناظر الطبيعية الخلابة ولمختلف الرياضات المائية وكذلك لمحبي الإسترخاء والهدوء، وتقع جزر هاواي الأمريكية في المحيط الهادي، وتشتهر بجمال شواطئها وجبالها وغاباتها وبمناخها الإستوائي الدافئ الذي يجعل منها وجهة سياحية مثالية على طول العام، وفي هذا المقال سنقدم لكم أجمل الأماكن السياحية في جزر هاواي:

كهف وايكابالي

هاواييقع كهف وايكابالي على الشاطئ الشمالى لكاواي ويشتهر بلون مياهه الأزرق ويعتبر من بين أروع المناظر الطبيعية في هاواي حيث يزوره السياح للاستمتاع بجمالية الكهف والسباحة في مياهه الباردة وقد ازدادت شهرته بعد تصوير بعض اللقطات من الفيلم الشهير قراصنة الكرايبي مما جعل العديد من الأطفال والشباب يرغبون في استكشافه.

الرأس الماسي  

هاواييقع الرأس الماسي بمحذاة شاطئ وايكيكي الشهير وهو عبارة عن فوهة بركانية ويعتبر من بين أجمل الأماكن السياحية في هاواي حيث يتواجد فيه مسار للمشي يزوره السياح والسكان على حد السواء للاستمتاع بمناظر الشواطئ الخلابة ومناظر بانورامية على المدينة.

شاطئ وايكيكي 

هاواييتواجد شاطئ وايكيكي بعاصمة ولاية هاواي الأمريكية ويعتبر واحدًا من أشهر وأجمل الشواطئ في العالم حيث يتميز برماله الذهبية ومياهه الزرقاء الرائعة. ويمكن للسياح الاستمتاع بالخدمات الرائعة التي يقدمها الشاطئ وكذلك ممارسة جميع أنواع الرياضات المائية من سباحة وغوص وصيد وركوب الأمواج وغيرها.

وادي وايميا  

هاواييقع وادي وايميا في الجزء الغربي من جزيرة كاواي التي تعتبر أقدم جزر هاواي، ويمتد طوله على أكثر من 16 كيلومتراً وعمقه إلى أكثر من 900 مترً. ويعد الوادي من بين أشهر الأماكن السياحية وأجمل المناظر الطبيعية في الأرخبيل حيث يزوره آلاف السياح سنوياً للتجول والمشي والتسلق وممارسة جميع أنواع الرياضات الجبلية ويفضل جدولة الزيارة بعد تفقد حاة الطقس حتى لا تحد الغيوم من الرؤية.

حيتان ماوي  

هاوايتعد مشاهدة الحيتان من الأنشطة الرائعة التي يمكن القيام بها في جزيرة ماوي التي تعد ثاني أكبر جزر هاواي، ويمكن مشاهدة إما من الشاطئ أو ركوي قارب والإستمتاع برقصاتها البهلوانية عن قرب. وتنتمي هذه الحيتان المهددة بالإنقراض إلى فصيلة الحيتان الحدباء التي تشتهر بإصدارها لأصوات مميزة ومتنوعة.

معبد بيودو إن    

هاواييقع معبد بيودو إن في جزيرة أواهو وهو معبد بوذي يتميز بالطابع الياباني حيث يعتبر نسخة طبق الأصل من معبد كيوتو باليابان، وقد بني لتكريم الذكرى المائة لقدوم أول المهاجرين اليابانيين للجزيرة. ويستقطب المعبد آلاف السياح لأهميته التاريخية وجمالية هندسته وكذلك لكون العديد من الأفلام صورت فيه مثل فيلم برل هاربور ومسلسل لوست.

 ساحل نا بالي   

هاواييقع ساحل نا بالي على جزيرة كاواي ويعتبر من أجمل المناطق الطبيعية في هاواي حيث يزوره آلاف السياح المحبين للرياضات الجبلية، ويمكنهم المشي في مسالكه ومنحدراته الوعرة والاستمتاع بالمناظر الخلابة للتلال والوديان وكذلك يمكنهم ركوب قارب والإبحار على طول الساحل المعروف بمياهه الزرقاء الصافية.

ساحل هاناوما   

هاواي

يقع خليج ساحل هاناوما في الجنوب الشرقي لجزيرة أواهو ويعتبر من بين أجمل الأماكن السياحية في جزر هاواي حيث يشتهر ويمتاز بمناظره الطبيعية الخلابة وأنشطته الترفيهية الرائعة، ويمكن للسياح ممارسة مختلف الرياضات المائية من سباحة وغوص ومشي، كما يمكنهم زيارة المحمية المتواجدة هناك والتعرف على مختلف الحيوانات والنباتات الفريدة.

المطاعم المحلية   

هاواييتميز المطبخ في هاواي بدمجه للعديد من الفواكه الإستوائية كالاناناس والمانغو مع باقي المكونات ويعتمد كثيراً على الأسماك كالتونا والسلمون، وقد تأثر المطبخ المحلي بعدة مطابخ أخرى أهمها المطبخ الصيني والفليبيني لكون العديد من المواطنين ينحدرون من هذه البلدان، ومن أشهر المأكولات طبق البوكي الذي أصبح يقدم في معظم المطابخ العالمية وهو عبارة عن سلطة من السمك والخضراوات والفواكه. وننصح السياح بالذهاب لمختلف المقاهي والمطاعم المتواجدة في هاواي وتذوق المأكولات المحلية وخصوصاً المأكولات البحرية الطازجة.

قصر إيولاني   

هاواييقع قصر إيولاني في قلب العاصمة هونولولو بجزيرة أواهو ويعتبر القصر الملكي الوحيد الموجود داخل تراب الولايات المتحدة الأمريكية. وقد انتهى تشيده سنة 1882 ليصبح بعد ذلك من أهم المعالم التاريخية في هاواي وقد تحول فيما بعد إلى مقر الحكومة بعد الإطاحة بالملكية ثم أصبح متحفاً مفتوحاً أمام الجميع للتعرف على تاريخ المنطقة.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات