أربعة مشاريع سياحية بـ12.7 مليار دولار في مصر

 أعلن وزير الإسكان المصري اليوم الأحد عن توقيع مذكرات تفاهم لأربعة مشاريع عقارية وسياحية بإجمالي 12.7 مليار دولار على هامش المؤتمر الاقتصادي المنعقد في شرم الشيخ حاليا.

وقال الوزير مصطفى مدبولي إن الوزارة وقعت مذكرة تفاهم مع ماونتن فيو المصرية وسيسبان القابضة السعودية لإقامة مشروعين عقاريين الأول في القاهرة الجديدة على مساحة 500 فدان باستثمارات ثلاثة مليارات دولار والمشروع الثاني في السادس من أكتوبر على مساحة 470 فدانا باستثمارات 2.7 مليار دولار، وأضاف أن التوقيع النهائي للمشروعين سيكون خلال ثلاثة أشهر.

كما وقعت الوزارة مذكرة تفاهم مع بالم هيلز المصرية لإقامة مشروع عمراني متكامل على مساحة 500 فدان في القاهرة الجديدة باستثمارات ثلاثة مليارات دولار.

ووقعت وزارة الإسكان مذكرة تفاهم مع اتحاد شركات عربية لإقامة مدينة سياحية في السادس من أكتوبر على الطراز الفرعوني على مساحة 557 فدانا وباستثمارات أربعة مليارات دولار، وستضم المدينة ثلاثة فنادق عالمية.

وأوضح الوزير أن كل المشروعات التي جرى توقيع مذكرات تفاهم لها اليوم تشارك الحكومة فيها بالأرض مقابل نسبة من العائد الذي قال إنه لن يقل عن 24% وقد يصل إلى 40%.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الثلاثاء
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات