أسباب جعلت المغرب وجهة سياحية مميزة بين دول العالم

يطلقون عليها عروس أفريقيا، ويقولون “من يقع في حبها لابد وأن يغرم بها”.. إنها المغرب، التي تتألق دوما في أبهى شكل وأزهى صورة ترحيبا بزائريها الذين يأتون إليها من كل أنحاء العالم بحثا عن سحر الشرق الذي يفوح من أسوقها ومدنها ومعالمها الفريدة، فهل تساءلت يوما لماذا تحظى المغرب بتلك المكانة السياحية المميزة بين دول العالم؟

1. رخيصة الثمن

مراكش 3

تعتبر المغرب من الوجهات العالمية الرخيصة نسبيا، إذ تقدم لك قيمة ممتازة مقابل المال، وذلك سواء كنت من محدودي الميزانية ومن راغبي الإقامة في فنادق محدودة التكاليف، أوممن يبحثون عن الاسترخاء في القصور الفخمة دون إنفاق المزيد من التكاليف.

2.  مراكش

مراكش

مراكش أو “المدينة الحمراء”، من أجمل المدن العالمية التي يفتن بها زائريها، وواحدة من أكثر المدن شهرة في النغرب وأفريقيا بشكل عام، إذ تفتخر بوجود العديد من المواقع الأسطورية على أراضيها؛ مثل قصر الباهية الرائع ومسجد الكتبية، وغيرها من المعالم المميزة التي يمكن رؤيتها من كل ركن من أركان المدينة.

3. جولات الصحراء

صحراء المغرب .. المغرب وجهة سياحية

تتيح المغرب لزائريها الوصول إلى أقصى استمتاع، إذ تمكن السائحين من الوصول إلى الصحراء في غضون ساعات، والتخييم ليلة تحت النجوم وركوب الهجن على الكثبان الرملية الذهبية في واحدة من أروع التجارب التي لا تنسى، لاسيما عند زيارة كثبان عرق الشبي، التي تعتبر وجهة مثالية لمحبي الهدوء والاسترخاء بعيدا عن صخب المدن بين تلال متفاوتة الارتفاع والأشكال والألوان من الرمال الذهبية الرائعة التي تشكلت على هذا النحو بفعل الرياح.

4. الأسواق الرائعة

أسواق المغرب

تعتبر المغرب وجهة سياحية مثالية لمحبي التسوق، إذ تضم في كل مدينة الكثير من الأسواق الشهيرة التي تقدم لزائريها كل ما يحتاجون في جو من الأصالة وعبق التاريخ، ويقول الخبراء أن مدينة فاس المغربية على سبيل المثال هي الميزة الأكثر إثارة للإعجاب في المغرب، حيث تضم العديد من الأزقة الضيقة مع عدد لا يحصى من الأكشاك المقسمة إلى مناطق لبيع الكثير من المنتجات، كالنحاس والجلود والسجاد، والتوابل، والفخار، والمجوهرات، والأسماك واللحوم والفواكه المجففة.

 5. وسائل النقل المتوفرة

الكوتشي

تمتلك المغرب شبكة نقل جيدة، تمكن السائحين من الانتقال إلى مكان إلى أخر دون عناء، كالقطارات والحافلات وحتى سيارات الأجرة، كما يوجد أيضا وسائل ترفيهية للسائح، كالكوتشي وهي عربة يجرها حصانين للاستمتاع بالطرق العامة، وكذلك الباص المكشوف وخاصة في مراكش ومكناس.

6بلد متكامل من الألوان

شفشاون

تضم المغرب العديد من المدن الملونة التي تجذب الأنظار وتبهر الزائرين؛ بداية من المدينة البيضاء الشهيرة، والمعروفة باسم الدار البيضاء، والمدينة الحمراء، وهي مراكش، وحتى المدينة الزرقاء، التي تسمى شفشاون. فوجود هذه المدن الرائعة، يعطى للمغرب ميزة إضافية لدى السائحين حول العالم.

7 الرحلات عبر جبال أطلس

جبال أطلس

هل أنت من محبي المغامرة والباحثين عن وجهاتها حول العالم؟ حسنا،  يمكنك القيام برحلة إلى جبال الأطلس المغربية التي توفر لزائريها أجمل المشاهد الطبيعية في العالم، فضلا عن أجمل السبل الترفيهية على الأقدام أو على ظهر الخيول أو بالدراجات الهوائية، وليس هذا فحسب، بل يمكنك أيضا محاولة تسلق قمة أعلى جبل في شمال أفريقيا وهو توبقال والتي تصل إلى 4165 م.

8. الشواطئ

شواطىء المغرب

المغرب وجهة سياحية مع الشواطئ المطلة على المحيط الأطلسي وسواحل البحر الأبيض المتوسط، يحظى السائحون في المغرب بأروع الفرص للاسترخاء والاستمتاع بالمياه والسماء الصافية خلال فصل الصيف.

9. أجمل ساحات العالم

ساحة جامع الفنا .. المغرب وجهة سياحية

تعتبر ساحة جامع الفنا الشهيرة في مراكش واحدة من مناطق الجذب السياحي الأعلى في المغرب، فعند زيارتها تشعر بأنك في عرض عالمي في الهواء الطلق بقلب مراكش، إذ ستشاهد عروض مشوقة لمروضي الأفاعي ورواة الأحاجي والقصص، والموسيقيين، وواشمات الحناء، فضلا عن عشرات الآلاف من الناس الذين يقبلون على هذا المكان لتناول الطعام، والتسوق بين الأكشاك المختلفة ليلا.

10. الإقامة

الرياض

في المغرب هناك ما يطلق عليه الرياض، وهي المنازل التقليدية المغربية، التي تعكس النمط الثقافي المغربي القديم بما في ذلك فناء داخلي نموذجي يضم نافورة، غالبا ما تكون مزينة بالفسيفساء، وخطوط هندسية ورائعة، وقد تم تحويلها حاليا إلى فنادق يهوى السائحين الإقامة بها، وأصبحت ذات شعبية متزايدة في السنوات الأخيرة لمحبي معايشة التجربة المغربية الأصيلة.

 11. الشعب المغربي

الشاي بالنعناع .. المغرب وجهة سياحية

يعرف الشعب المغربي بأنه شعب مضياف، وبسيط وودود، حتى أنك ستجد الابتسامة والشاي بالنعناع مصاحبين لك في أي مكان تتوجه إليه كعنوان للترحيب بك.

12. الفن المعماري المغاربي

قصر ايت بن حدو بالمغرب

قصبة أو قصر أيت بن حدو، هو نموذج مغربي للفن المعماري الفريد، إذ يقع على بعد حوالي 30 كيلومتر من مدينة ورزازات، ويضم مجموعة من البنايات الطينية المحاطة بالأسوار، في شكل تجمع سكاني ومعماري متراص ومحصن بشكل فني وهندسي دقيق فوق هضبة مرتفعة، ويعتبر من أكثر المواقع المغربية زيارة من قبل السائحين، خاصة بعد أن اعتبر تراثا عالميا للإنسانية في 1987.

13. مواقع التراث العالمي

وليلي

إلى جانب ما تقدمه المغرب للسائحين، تهدي إليهم أيضا “وليلى”، وهي مدينة مغربية أثرية تحظى بشهرة عالمية كونها تضم العديد من المعالم الرومانية القديمة، كالمعابد، والحمامات، وقوس النصر والمنازل القديمة، حتى إنها أدرجت  في سنة 1997 ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

14. التاريخ

التاريخ المغربي

تاريخ المغرب يشمل التأثر بالإمبراطورية الرومانية والفرنسية والاسبانية، وستشهد ذلك وأنت تتحرك من مدينة إلى مدينة ومن منطقة إلى أخرى،.حيث سيدو ذلك جليا في العمارة والمعالم وحتى في المطبخ المغربي.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الخميس
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات