أضخم السفن السياحية وأكثرها تطوراً تزور دبي

ميناء راشد يستقبل سفينة كوانتوم أوف ذا سيز


حطّت باخرة «كوانتام أوف ذا سيز»، السفينة الذكية الأولى لـ«رويال كاريبيان» من فئة «كوانتام»، رحالها في دبي كجزء من الرحلة الأولى لها، التي تمتد لـ53 يوماً بين نيويورك الأميركية و«شنغاي» الصينية. واحتفلت «رويال كاريبيان انترناشيونال» بالتعاون مع دبي للسياحة بهذه المناسبة في محطة دبي للرحلات البحرية في ميناء راشد بحفل استقبالي مميز تبعه تقليد تبادل الدروع والمفاتيح.

مركز بارز

 

وقال حمد محمد بن مجرن، نائب رئيس أول في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي إن “كوانتوم أوف ذا سي” تعد أضخم سفينة سياحية ترسو في محطة السفن المتطورة في ميناء راشد. ولا شك في أن توقف السفينة ليومين في دبي بقرار من شركة “رويال كارابيان كروزيس” يؤكد بما لا يدعو مجالاً للشك، مكانة دبي مركزا بارزا للسياحة البحرية في المنطقة ووجهة مميزة للسفن السياحية الكبرى نظرا لما تتمتع به من مقومات سياحية مذهلة وبنية تحتية متطورة ورحلات بأسعار مناسبة في متناول الجميع، ولذلك فإن مثل هذه المبادرة تساهم في تعزيز قطاع السياحة البحرية في دولة الإمارات ومنطقة الخليج بشكل عام.

شركات

وأضاف أن دبي تشكل مقرا لخمس شركات من أبرز الشركات المتخصصة في الرحلات السياحية البحرية في المنطقة، إضافة إلى أكثر من عشرين شركة أخرى تضع دبي على خط رحلاتها السياحية، فدبي هي مدينة نابضة بالإمكانيات السياحية المذهلة لما تزخر به من فنادق ومطاعم عالمية ومراكز ضخمة للتسوق وأنشطة ترفيهية لا مثيل لها في العالم.

ولا شك أن هذه الإمكانيات سوف تثري تجربة سياح الرحلات البحرية الذين يختارونها نقطة انطلاق أو محطة لإنهاء رحلتهم البحرية، لاسيما أن السياحة البحرية تشكل وسيلة فخمة ورائعة للاستمتاع برحلة مفعمة بالاسترخاء بأسعار معقولة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأربعاء
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات