أعداد السياح الإسرائيليين وعرب الـ48 تتراجع 9 % بالمملكة الأردنية

تراجع إجمالي عدد السياح الإسرائيليين وعرب الـ48 الذين زاروا المملكة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 9.4 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لهيئة تنشيط السياحة.

ووفق الأرقام؛ بلغ إجمالي عدد السياح الإسرائيليين وعرب الـ48  خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 125458 سائحا مقارنة مع 138.462 ألف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب الأرقام، انخفض عدد سياح المبيت من الإسرائيليين وعرب الـ48 القادمين إلى المملكة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 8 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ عدد السياح المبيت من الإسرائيليين وعرب الـ48 خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 100.219 ألف سائح مقارنة بـ108.951 ألف خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتراجع عدد سياح اليوم الواحد خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 14.5 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، ليبلغوا 25.239 ألف سائح مقارنة بـ29.511 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وكانت وافقت الحكومة مؤخرا على دخول القادمين من معبر وادي عربة من حملة الوثائق الإسرائيلية الحاصلين على تذكرة دخول لمدينة البترا على إعفائهم من شرط الإقامة لمدة 24 ساعة في المملكة مقابل الدخول إليها.
واشترطت الحكومة؛ مقابل ذلك؛ على حملة الوثائق الإسرائيلية تقديم قوائم ووثائق السفر اللازمة للمجموعة إلى مديرية السياحة والتسويق في السلطة الفلسطينية قبل 48 ساعة من تاريخ الوصول ليصار الى السير بإجراءات إصدار التأشيرات والتصاريح اللازمة حسب الأصول.

ووضعت الحكومة شرطا آخر يتمثل بتقديم المكتب الضمانات اللازمة لمغادرة كامل أفراد المجموعة من المعبر نفسه وليس عبر غيره.

ولن تسمح الحكومة، بحسب الشروط الجديدة، بدخول الجنسيات الأخرى من خلال المعبر ما لم تحصل على تأشيرة دخول مسبقة من السفارات الأردنية في الخارج حسب الأصول المتبعة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

16°C
Clear sky
الثلاثاء
38%
03:15 AM
Min: 14°C
947
02:04 PM
Max: 25°C
N 2 m/s

جديد المقالات