ألحان عمر خيرت تشعل مسرح شتاء طنطورة

أحيا الموسيقار العالمي الكبير عمر خيرت، يوم الجمعة، فعالية فنية ضخمة على مسرح “مرايا”، ضمن فعاليات “شتاء طنطورة”الذي أطلقته مؤخراً الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وتقدم من خلاله مجموعة متنوعة من الفعاليات التراثية والثقافية والفنية المستوحاة من تراث العلا الذي يعود إلى آلاف السنين، وحضرالفعالية جمهور عريض من مختلف مناطق المملكة إضافة الى عدد من الفنانين والمهتمين من جمهورية مصر العربية.

امتع الفنان عمر خيرت جمهوره  بعددا كبيرا من أبرز روائعه الفنية التي نالت جوائز عالمية واشتهر بها على مدار مشواره الفني، منها”أندلوسية” و”زي الهوى و العاصمة” وغيرها.

وحول مشاركته في الفعالية قال:”إنه لمن دواعي سروري أن أرى كل هذا الحب في وجوه حضور ‘شتاء طنطورة‘. المكان هنا رائع ويستثير المشاعر ويُلهم أرقى الألحان. وخلال تواجدي هنا تعرفت على ثقافة المنطقة واستحضرت تاريخها العريق والمميز، وأشكر القائمين على تنظيم هذه الفعالية الرائعة”.

ويذكر ان “شتاء طنطورة” سيستمر إلى 9 فبراير 2019 بالعديد من الفعاليات التراثية والثقافية والفنية المستوحاة من تراث العلا التي تعتبر موطن الآثار في شمال شبه الجزيرة العربية وملتقى العديد من الحضارات على مر العصور. وسينظم خلال كل عطلة نهاية أسبوع فعاليات فنية يحييها فنانون عريقون ممّن تركوا بصمتهم في مجال الفنّ عربياً وعالمياً.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأحد
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات