أمسيات مُبهرة بـ”مهرجان حلوة 36″ تُنعش أجواء الجوف الصيفية

أنعشت أمسيات مهرجان الجوف “حلوة 36” الأجواء الصيفية والإجازة بمنطقة الجوف؛ حيث يواصل المهرجان أمسياته بعروض ومسابقات ترفيهية يومية متنوعة، وأناشيد وجوائز.

وفي الأمسيات، قدّم نجما قناة “بداية” (فيصل الخالدي، وثامر الخمشي) عروضاً متنوعة لزوار المهرجان وأناشيد ومسابقات، لقيت إقبالاً وتفاعلاً من الحضور، وواصل استوديو الأطفال استقبالهم وتصويرهم بالمجان.

ويقدم المهرجان، اليوم، ضمن فعالياته عروضاً لفرقة شقبلة الترفيهية، كما يقدم مسابقة لأفضل فرقة استعراضية من الأطفال؛ حيث يشهد يوم غد موعداً مع الوطن لدعم جنوده البواسل بالحد الجنوبي في فعالية تحت شعار “من الشمال للحد الجنوبي حبك يا وطن”، يقدم فيها الأناشيد والشيلات الوطنية والقصائد التي تُشيد بقيادته الحكيمة -حفظها الله- وبجنود الوطن البواسل وسط اللون الأخضر وبحضور العلم السعودي.

وشهدت الفعاليات، عرض 30 أسرة منتجة، معروضاتها في سوق الأسر المنتجة، ضمن يوميات المهرجان الذي ينظمه فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الجوف في منتزه الخزامى بسكاكا؛ حيث تتواصل فعاليات المهرجان، وسط إقبال كبير من العائلات في أمسيات أنعشت فصل الصيف وبدء الإجازة.

وأوضح مدير فرع هيئة السياحة والآثار بالجوف بالإنابة ياسر العلي، أن 30 جناحاً في سوق الأسر يضمّ فوق 60 عارضة ضمن فعاليات المهرجان، أبرز ما تُقَدّمه الأسر المأكولات الشعبية، وسط أعداد كبيرة من العائلات يقدمون أمسياتهم بشكل يومي، ويتناولون طعام العشاء من أيدي الأسر في وجبات منزلية وشعبية من الصعب الحصول عليها إلا في مثل هذه الأسواق.

وأضاف: “تعرض الأسر، المنتجات اليدوية، والمخللات والزيتون”؛ لافتاً إلى الإقبال الكبير من الأسر على المشاركة بالمهرجانات التي تُعَدّ من أفضل نوافذ التسويق لها”، وقال: “هذه الأسر لامست إيجابية هذه المشاركات بتحقيق عوائد مالية مُجزية؛ لذا أصبحت تتحين الفرص للمشاركة وتُقبل عليها، وقد تطورت ثقافة الأسر في التسويق في السنوات الأخيرة وأصبحت تدرك متطلبات السوق وتوفرها، كما أنها تحظى بثقة كبيرة من المستهلك من ناحية نظافة المنتج وجودته؛ فيحقق ذلك إقبالاً كبير عليها”.

وأشار “العلي” إلى أن جميع الأسر تتمكن من بيع إنتاجها بشكل يومي ولا تعود بشيء منه؛ موضحاً أن الأسر المنتجة تُلاقي دعماً بالمنطقة؛ حيث يتم إنشاء سوق دائم من أمانة الجوف بتوجيهات أمير المنطقة فهد بن بدر بن عبدالعزيز، الذي يوجه دائماً بإيجاد وإتاحة الفرص لهذه الأسر؛ لتوفير سُبُل لكسب العيش لها، كما أنها تحظى باهتمام كبير من قِبَل الهيئة لإيجاد الفرص لها للتسويق وتطويرها، بتوجيهات الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأحد
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات