أمسية ثقافية في فعالية “صدر الكرامة” وإعجاب الزوار بالسيارات الكلاسيكة بمحايل عسير

نظم مركزي قنا وخلال التابعين للمحافظة محايل عسير ، اليوم أمسية ثقافية ضمن فعاليات مهرجان محايل الشتوي ” صدر الكرامة “، بحضور محافظ محايل عسير محمد بن ناصر بن لبده ، وذلك على المسرح المفتوح بجادة محايل.

تضمنت الأمسية عرض مرئي عن مركزي قنا وخلال والنهضة التنموية التي تشهدها في العصر الزاهر ، ثم قدمت لوحة فنية، كما ألقيت قصيده نبطية ، وأوبريت بعنوان ” كلنا سمع وطاعه ” بمشاركة عدد من الفرق الشعبية .

 

ومن جانبه جذبت السيارات الكلاسيكية القديمة أنظار الزوار من خلال عرضها بأرض المهرجان وتزويدهم بمعلومات عن تلك السيارات التي استخدمت في نقل المواطنين والمقيمين بين مدن المملكة آنذاك إضافة إلى نقل البضائع.

وأوضح المشرف على ركن “السيارات الكلاسيكية” قايد القحطاني , أن المشاركة بالسيارات الكلاسيكية القديمة تأتي ضمن الذكريات القديمة التي تُعد من الموروث القديم ومرتبط مع فعاليات المهرجان ، مفيدًا أن هذه المشاركة تأتي لأول مرة بمحايل عسير. وأشار إلى أن عدد السيارات المشاركة في المهرجان يصل إلى أكثر من 20 سيارة , تبدأ موديلاتها من 1965 إلى موديلات السبعينات والستينات من القرن الماضي ، التي ازدهرت فيها تلك السيارات في البادية والمدن داخل المملكة والخليج بشكل عام.

وبيّن أن المشاركات مميزة لوجود التنوع بين الموديلات والطرازات من أنواع مختلفة السيارات , مشيرًا إلى أن أغلبية كبار السن من زوار المهرجان وقفوا كثيرًا أمامها واسترجعوا ذكريات الماضي الجميل وذكريات الطفولة وامتلاكهم وآبائهم لمثل هذه السيارات ، كما أن هناك أعدادًا كبيرة من الأطفال والشباب والفتيات التقطوا مع هذه السيارات الصور التذكارية ، مؤكدًا أنه شارك بعدد من المحافظات والمدن السعودية ، بالإضافة لمشاركة بمملكة البحرين.

   

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الخميس
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات