أمير المدينة يدشن معرض القرآن الكريم

  افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، معرض القرآن الكريم في مقر المعرض قبلة المسجد النبوي الشريف الذي تنظمه مجموعة سمايا برعاية وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

وعبر سمو أمير المنطقة عن شكره للقائمين على هذا المعرض القيم الذي يخدم كتاب الله الكريم ويوظف التقنية الحديثة في الدعوة لله وحث النشء على التمسك بكتاب الله وهدي نبيه صلى الله عليه وسلم وتربيتهم على القيم الإسلامية الغراء.

وأبدى سمو أمير المنطقة إعجابه بالمخطوطات القرآنية النادرة التي احتواها المعرض، مشيراً سموه إلى أن المعرض سيكون بإذن الله انطلاقة لواحة القرآن الكريم.

وفي بداية حفل الافتتاح استمع سموه والحضور لآيات من الذكر الحكيم، وشاهد سموه بعد ذلك فيلماً وثائقياً عن معرض القرآن الكريم الذي أقيم على مساحة 1500م2 وتميز بوسائل العرض الحديثة التي تهدف إلى تعريف الناس بكتاب الله تعالى وبجوانب العناية به تاريخياً من خلال عرض المخطوطات وحديثاً من خلال طباعة المصحف الشريف، ومن خلال التقنيات التي تخدم المصحف الشريف، كما تعرض القراءات القرآنية وأهم الأمور المعينة على تربية الناشئة والأسرة على القرآن الكريم، وجوانب في التفسير والتدبر.

عقب ذلك كرم سمو أمير المنطقة مجموعة من الشركاء في تنظيم المعرض من الجهات والإفراد ثم تسلم سموه هدية تذكارية من الرئيس التنفيذي لمجموعة سمايا فواز المحرج.

إثر ذلك دشن سمو أمير المنطقة المعرض، وتجول في قاعات المعرض واطلع على معروضاته التي تشمل مجموعة نادرة من أنفس مخطوطات المصحف الشريف من مكتبة الملك عبدالعزيز في المدينة المنورة ومكتبة المسجد النبوي إضافة إلى قطعة من كسوة الكعبة المشرفة يقترب عمرها من 140عاماً، ومجموعة من المقتنيات التاريخية الثمينة الأخرى.

واستمع لشرح عن المحتوى الرقمي للمعرض و اللوحات والشاشات التفاعلية وتطبيقات عرض محتوى المعرض على الهواتف النقاله، يذكر ان المعرض يفتح أبوابه للزوار الكرام يومياً على فترتين صباحية ومسائية ويوم الجمعة يفتح أبوابه بعد صلاة الجمعة حتى التاسعة مساء.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الجمعة
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات