أمير تبوك يرعى افتتاح مهرجان الورود والفاكهه‎

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك ورئيس لجنة التنمية السياحية بالمنطقة اليوم الإربعاء مهرجان الورود والفاكهة الثالث حيث سيطلع سموه على الفعاليات الإجتماعية والثقافية والترفيهية التي تستهدف كافة أفراد الأسرة.

ويشهد المهرجان العديد من الفعاليات وعروض الورود والفاكهة بالإضافة إلى مشاركة الصقور السعودية التي تستعرض إبداعاتها للمرة الأولى بالمنطقة وبعروض شيقة للحضور والحال ذاته مع الطيران الشراعي وكذلك معاينة عمل الأسر المنتجة التي ستقدم المشغولات اليدوية والصناعات الحرفية والأكلات الشعبية.

كما سيشاهد سموه الباص السياحي إذ يهدف لعمل جولات تعريفية بمواقع المنطقة التراثية والسياحية ومقهى شاي الورد وبستان الفواكه والمرسم الحر.

وأنشطة المسرح المختلفة التي تقدمها فرق ترفيهية متخصصة تنثر إبداعاتها يومياً من شخصيات كارتونية ومشاهد مسرحية مع منطقة الطفل التي تضم ألعاب مختلفة وهادفة للطفل.

ويشتمل الجدول على فعاليات متخصصة مثل قطار الورد وأكبر طبق سلة فواكه وأكبر وأفضل باقة ورد.

هذا وقد بذل فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار وبالتعاون مع أمانة منطقة تبوك والشركاء المعنين في المنطقة جهوداً حثيثة لظهور المهرجان بصورة جميلة تساعد على إثراء الجانب السياحي بالمنطقة وتشكيل مشاهد سياحية مرضية للأهالي وجاذبة للزوار.

من جانبه عبر أمين منطقة تبوك المهندس محمد بن عبدالهادي العمري عن جزيل شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على تشريفه لمهرجان الورود والفاكهة والتي تأتي لدعم سموه الدائم لمناشط وفعاليات المنطقة وحرصه على تميزها مؤكداً تشرف فريق العمل بلقاء سموه الكريم والإستفادة من توجيهاته التي دائماً ماتصب في مصلحة العمل مشيراً إلى أن رعاية سمو أمير المنطقة هو تكريم لمنظومة العمل ودافعاً لبذل عطاءً مضاعف.

ويتحدث المهندس العمري عن المهرجان بقوله: في هذا العام سيكون الزائر على موعد مع جدول فعاليات متنوع يلبي التطلعات وقد حرصنا أن لاتستهدف الفعاليات لفئة معينة إيماناً بإن مهرجان الورود والفاكهة للجميع وليس قصراً على أحد وهذا مايجعلنا نتفائل بنجاح هذه النسخة وأن تكون بداية توأمة مع المنظم الجديد.

في حين أشاد مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة تبوك أمين عام مجلس ‏التنمية السياحية ناصر احمد الخريصي بالإهتمام المستمر من لدن سمو أمير المنطقة بالجانب السياحي وحرصه حفظه الله على إزدهار المنطقة ونموها حتى أضحت واجهة سياحية يقصدها الزوار.
ويقول الأستاذ الخريصي:
تشريف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز هو يوم التتويج لعمل إنطلق منذ فترة طويلة وهو المحفز لنا في كل منشط.

ويضيف: تمتاز منطقة تبوك بإنها ذات بعد سياحي لذا فهي تحظى بإهتمام منقطع النظير من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة برئيسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ويـُعد مهرجان الورود والفاكهة أحد أهم المهرجانات في روزنامة فعاليات الهيئة التي ترعاها وتسعى لنجاحها بكل ماتملك.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

27°C
Clear sky
الخميس
12%
02:54 AM
Min: 18°C
946
02:19 PM
Max: 32°C
N 4 m/s

جديد المقالات