أمير منطقة عسير يفتتح ورشة عمل «تكامل التنمية السياحية في المناطق

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة ورشة عمل «تكامل التنمية السياحية في المناطق» التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع وزارة الداخلية وإمارة منطقة عسير وأمانة منطقة عسير ، وذلك في مقر أمانة منطقة عسير صباح أمس الاربعاء.

وقد بدأ الافتتاح بكلمة لنائب الرئيس للمناطق في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الدكتور وليد الحميدي أشار فيها إلى أن الورشة تأتي بموافقة ومباركة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وتبني رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان للعمل المشترك في جميع مناطق المملكة تحت قيادة أصحاب السمو أمراء المناطق ورؤساء مجالس التنمية السياحية.

وقال : «ها هي أبها تمضي لما هو أجمل بإقامة الورشة تلو الورشة لترسيخ العمل السياحي الاستثنائي، للمساهمة في دوران عجلة السياحة في المملكة العربية السعودية خاصة وفي العالم العربي عامة، وها هي الورشة التي نحن بها اليوم تحقق واحدا من أهم أهداف مبادرة عسير في تفعيل قطاع المعارض والمؤتمرات وعيا بما تتطلبه المرحلة وإدراكا، إذ تأتي في باقة من البرامج والورش التي تهدف إلى إعطاء إمارات المناطق زمام المبادرة في تطوير عملية التنمية السياحية على المستوى المحلي ممثلة في القيادات الإدارية المسؤولة عن التنمية فيها، وذلك من خلال تمكينهم بالاطلاع على المعرفة والتجارب الناجحة عالميا أو محلياً في التنمية السياحية المستدامة والمستمرة».

وأعرب عن تفاؤله بنجاح الورشة، وتقديم المأمول منها على أرض الواقع، مقدما الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة على تفضله برعاية وافتتاح الورشة، مثمنا دعم واهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لهذه الورشة ومراحل التحضير لها.

ثم شاهد سمو أمير المنطقة فيلما وثائقيا بمناسبة مرور 15 عاما على تأسيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بعنوان (مستقبل وطن .. نبنيه معا).

بعد ذلك كرم سموه المتحدثين والمشاركين في الورشة، وقدم الدكتور وليد الحميدي درعا تذكارية لسمو أمير المنطقة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الخميس
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات