أنطاليا التركية تكمل استعداداتها لقمة مجموعة العشرين

تستعد مدينة أنطاليا التركية، على ساحل البحر المتوسط، لاستقبال زعماء الدول الكبرى، في إطار استضافتها لقمة مجموعة العشرين، المزمع عقدها الاسبوع المقبل بين 15-16 نوفمبر الجاري، والتي ستركز على تشجيع نمو اقتصاد قوي عالمي ومستمر.

وأوضح والي أنطاليا، معمر توركر، أن 12 ألف عنصر من الشرطة وقوات الدرك سيتخذون التدابير الأمنية اللازمة لتأمين انعقاد القمة في الولاية، مؤكدا أن جميع الوحدات الأمنية تبدي أهمية قصوى لأمن القمة. وأشار توركر أن من بين التدابير، اتخاذ إجراءات أمنية في المطار، مؤكدا أنهم نصبوا أنظمة كاميرات وتعرف على الوجوه واللوحات، حيث تم تركيب أكثر من 350 كاميرا مراقبة في المطار ومنطقة الفنادق في “بَلَك” التي ستعقد فيها القمة، كما ستتخذ فرق خفر السواحل التدابير اللازمة من البحر. وبيّن توركر أنه في حال وافقت السلطات العسكرية، والمديرية العامة للطيران المدني، سيتم اتخاذ تدابير أخرى من خلال إعلان منطقة حظر طيران.

وبيّن توركر أن جميع الخطط وُضعت لمواجهة جميع الظروف والسيناريوهات، وأن كافة التدابير الصحية اتخذت لمواجهة الحالات الصحية المحتملة، حيث تم تحديد المستشفيات للحالات الطارئة، وخُصّص فريق طبي واحد على الأقل لكل وفد مشارك في القمة، إلى جانب تخصيص 68 سيارة إسعاف وثلاث مروحيات إسعاف. وأضاف توركر أن 46 فندقا تقع ضمن منطقة انعقاد القمة، من بينها 30 مخصصة لوفود الدول، و16 لوفود منظمات المجتمع المدني.

وكانت السلطات التركية أعلنت في وقت سابق أنه لن يُسمح سوى للأشخاص المصرّح لهم بدخول مركز منطقة “بَلَك”، في الفترة من 11 وحتى 17 نوفمبر، كما لن يسمح في تلك الفترة، بإقامة أي فعاليات في الفنادق ال 30 المخصصة لوفود الدول. وتمثل دول مجموعة العشرين 90% من الاقتصاد العالمي، و80% من التجارة الدولية، وثلثي سكان العالم. وبدأت المجموعة في تنظيم اجتماعاتها على مستوى القادة، منذ الأزمة المالية العالمية عام 2008. تجدر الاشارة ان دول مجموعة العشرين تضم الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وروسيا، واليابان، وكندا، وألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، واستراليا، والبرازيل، والأرجنتين، والهند، والصين، وإندونيسيا، والمكسيك، والسعودية ، وجنوب إفريقيا، وكوريا الجنوبية، والمفوضية الأوروبية.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

21°C
Clear sky
الثلاثاء
30%
03:16 AM
Min: 11°C
947
02:03 PM
Max: 24°C
NNE 4 m/s

جديد المقالات