أول محطة شمسية بصعيد مصر باستثمارات تبلغ 750 مليون جنيه من«عبداللطيف جميل»

أعلن محافظ أسوان بصعيد مصر مصطفى يسري عن عرض تلقته المحافظة من شركة عبداللطيف جميل لتنفيذ مشروع إنشاء محطة شمسية على مساحة 500 فدان بتكلفة استثمارية 750 مليون جنيه وبطاقة 50 ميجاوات لتدعيم الشبكة القومية الموحدة للكهرباء.

وأشار إلى موافقة هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بوزارة الكهرباء، وأيضا موافقة وزارة البيئة على دراسة تقييم الأثر البيئي للمشروع، لافتا إلى أن هذا المشروع يعتبر أول ثمرات مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع ممثلي شركة عبداللطيف جميل، وبحضور مسؤولي شركة توزيع كهرباء جنوب الصعيد والتنمية الحضرية والاستثمار.

وطالب المحافظ مسؤولي التنمية الحضرية بإعداد مخطط لتخصيص أراضٍ للمشروع الجديد بنظام حق الانتفاع لمدة 25 عاما في أكثر من موقع وخاصة المنطقة الصناعية الفوسفاتية الجديدة “بالسباعية ” -شمالي شرق المحافظة- بهدف توفير الطاقة الكهربائية اللازمة لتنفيذ المشروعات المزمع إنشاؤها بالمنطقة الصناعية بإجمالي 12 مجمعا صناعيا عملاقا باستثمارات 12 مليار جنيه لتوفر حوالي 14 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ونوه يسرى بموافقة المحافظة على المشروع الجديد مرتبطة بتشغيل أبناء أسوان للحد من مشكلة البطالة، وأيضا لاكتساب الخبرات في مجال الطاقة الشمسية، ولا سيما أنه جارٍ العمل في العديد من محطات الطاقة الشمسية في منطقتي فارس وبنبان باعتبار أن أسوان هي من أفضل المناطق التي تشهد سطوعا للشمس على مستوى العالم.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الخميس
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات